;

الحكومة التركية ترصد شهادات ووثائق سورية مزوّرة في طلبات التقدم على الجنسية .. وهذه الإجراءات العقابية

الحكومة التركية ترصد شهادات ووثائق سورية مزوّرة في طلبات التقدم على الجنسية .. وهذه الإجراءات العقابية

تركيا بالعربي / خاص

علمت تركيا بالعربي من مصادر خاصة أن إدارة الهجرة التركية تمكنت من رصد مئات الوثائق والشهادات الجامعية المزورة والتي تقدم بها سوريين تم الموافقة المبدئية على طلباتهم لمنحهم الجنسية التركي.

وقد قامت السلطات التركية بإحالة هذه الوثائق والشهادات إلى القضاء التركي ليتم محاسبة كل من تقدم بوثيقة مزورة.

من جهته قال الناشط السوري أحمد صبرة بأنه علم أيضاً أن الحكومة التركية وبعد متابعة صحة الشهادات المقدمة في العديد من السوريين تبين انها مزورة مما ادى الى عدم استكمال عمليات الدراسة حولهم وقد تم إحالة أسمائهم الى القضاء.

وتابع صبرة في منشوره له على حسابه الشخصي على فيسبوك أن الإجراءات العقابية المتبعة في حال ضبط عملية تزوير لوثيقة رسمية من دولة ثانية هو السجن من 6 اشهر الى سنة ومن ثم الترحيل بعد انقضاء المحكومية.

يذكر أن السلطات التركية كانت قد حذرت من مغبة استخدام وثائق مزورة، حيث قامت بحملات أمنية واسعة ومداهمات على أماكن تزوير الوثائق والشهادات الجامعية ومنها في غازي عينتاب، ناهيكم عن تحذير بخصوص تزوير بطاقة “الكيملك” للسوريين في تركيا والتي تكلمت عنها تركيا بالعربي بشكل مستفيض.

شاهد بالفيديو: الامن التركي يضبط عصابة لتزوير العملات الورقية من فئة 200 و 100 و 50 ليرة تركية

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW







2018-01-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Alaa