لصوص الإعلام ينسخون موقع تركيا بالعربي ويسرقون تصاميمه ومرآة سوريا تروّج لهم

2 يناير 2018آخر تحديث :
لصوص الإعلام ينسخون موقع تركيا بالعربي ويسرقون تصاميمه ومرآة سوريا تروّج لهم

تركيا بالعربي / خاص

على الرغم من إيمانناً بحق الناس للوصول إلى المعلومة من المصادر الموثوقة للأخبار، وحق الإعلاميين في إنتهاج الاسم الذين يرغبون بالعمل عليه لإيصال المعلومات والأخبار إلى الناس، إلا أن المستغرب والمستهجن هو السرقة الموصوفة لحقوق ملكية التصاميم والاسم وما تبعه من أمور ثانوية.

فقد اكتشف طاقم تركيا بالعربي اليوم موقع ويب وصفحة على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وتويتر تنتحل إسم وتصميم موقع تركيا بالعربي دوت كوم وهو الموقع الإخباري التركي الذي لطالما بقي مع العرب بشكل عام والسوريين والعراقيين في تركيا بشكل خاص وقدم المعلومات لحظة بلحظة لهم، ناهيكم عن متابعة آخر الأخبار العاجلة والسياسية والاقتصادية والعلمية والأدبية والثقافية، فإننا نجد من يعملون على التقليلد وسرقة التصاميم والتي نجد أن إدارة صفحة مرآة سوريا قد تورطت معهم بالسرقة الموصوفة من خلال نشر الأخبار من موقع مزيف عن موقع تركيا بالعربي والذي بات يعرفه كل السوريين والعرب في تركيا.

وفي الصورة التالية نجد منشور من صفحة مرآة سوريا وهو ينشر خبراً من الموقع المزيف والذي قام بسرقة تصميم شعار تركيا بالعربي عن سبق إصرار وتصميم.

مرآة سوريا تنشر أخبار من الموقع المزيف سارق التصاميم

من جهتنا قمنا بالتواصل مع مرآة سوريا حول الموضوع وطلبنا تفسير ما يحصل وقلنا لهم كما ستشاهدون في الرسالة التالية:

الرسالة التالية تؤكد أن الموقع المزيف إما تعود ملكية لإدارة موقع مرآة سوريا ويتسترون على هوية صاحبه والتعمد على سرقة شعار موقع تركيا بالعربي ولصقه على موقعكم المزيف، أو متواطئون معهم !! فكيف يمكن لك أن تنشر أخباراً على صفحتك لا تعرف مصدرها ومصدر المواقع التي تنشر منها، وخاصة أن مرآة سوريا موقع إخباري سوري يمتهن الإعلام ولديه دراية كاملة بهذه الأمور وحقوق الملكية للتصاميم.

كما قمنا بالتواصل قبل نشر هذه المادة مع الصفحة المزيفة أيضاً والتي تحمل اسم موقع تركيا بالعربي بنفس الرسائل ولكن دون أن نحصل على جواب منهم مع التأكيد على قراءة الرسائل من قبلهم وهذه صورة المحادثة.

يذكر أن تركيا بالعربي لا يملك سوى العنوان التالي https://arab-turkey.com/ أي أنه يعمل على نطاق com وبالتالي فإن أي موقع يحمل الاسم نفسه ويعمل على غير اللاحقة com فانه موقع مزيف، كما سنقوم باتخاذ اجراءات ضد سرقة شعار الموقع وتقليد الموقع سعياً منهم لتشتيت انتباه متابعي تركيا بالعربي والذين تجاوز عددهم يوميا مئات الالوف، كما سنتواصل مع إدارة فيسبوك وتويتر للتبليغ عن الاسماء المقلّدة.

تقليد تصميم الموقع واسماء التصنيفات وسرقة شعار موقع تركيا بالعربي الحقيقي (شاهد الصور)

بداية مع الموقع الحقيقي ويرجى مراقبة صورة الشعار واسماء التصنيفات

والان مع الموقع المزيف مع نفس الشعار ونسخ اسماء التصنيفات

يذكر أن هذا الاجراءات بدأنا بها بعد عدم تلقينا أي ردود توضح الأسباب الذي تم انتهاك ملكية التصاميم العائدة إلى تركيا بالعربي.

ونحن بدورنا ننتظر رد من قبل مرآة سوريا وتوضيح كافي حول نشر أخبار من موقع يمتهن سرقة التصاميم دون إذن من أصحاب التصاميم الحقيقيين.

وأخيراً نوجه عناية متابعي تركيا بالعربي إلى أن الموقع الحقيق والذي بدأ منذ فترة طويلة هو الموقع الذي ينتهي باللاحقة .com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.