أجمل 10 أماكن في إسطنبول خلال فصل الخريف

1 نوفمبر 2016آخر تحديث : الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 - 6:43 مساءً
أجمل 10 أماكن في إسطنبول خلال فصل الخريف

نعلم جميعاً أن كثير من الناس يشعرون أن الخريف يُدخل الحزن والألم في النفوس فهو نهاية السنة وتتساقط فيه الأوراق وتتغير في الطبيعة بلون عجيب ولكن لماذا تتساقط الأوراق في الخريف؟

كما أننا نعلم أن أوراق النباتات هي مصنع الغذاء بالنسبة لها تأخذ المياه والأغذية من التربة وتمتص ثاني أكسيد الكربون من الهواء وتقوم بعملية البناء الضوئي الذي يتغذى على نواتجها النبات يظل النبات طول السنة وعندما ينتهيالصيف ويبدأ الخريف الذي يكون بمثابة إنذار للنبات بقدوم الشتاء.

  • الخريف في إسطنبول

نود في هذا المقال أن نخبركم بأجمل الأماكن التي يمكن التنزه فيها بمدينة إسطنبول الرائعة وذلك بحسب ما تقوله الصحف التركية (أي أهل البلد) ونبدأ بداية بـ:

هيبليادا/جزيرة هيبلي (Heybeliada)

kirazlibent

يقع في أقصى الجزيرة “ميناء تشام” وعلى الجانب الآخر يقع ميناء “ديرمانبورنو”. وحين المشي بين هاتين النقطين ذات المناظر الطبيعية المدهشة، ستشاهدون المنازل الخشبية الجميلة وأشجار الصنوبر. وإن قارنا جزيرة هيبلي بالجزيرة الكبيرة أو بويوكادا سنجد جزيرة هيبلي أكثر هدوءً وتعد مكاناً مثالياً لمن يحب المشي بين الغابات الهادئة.

حديقة الحرية (Özgürlük Parkı)

belgrad1

تعد هذه الحديقة من أكبر وأجمل الحدائق في الجانب الآسيوي لإسطنبول. تقع على امتداد 120 فدان في منطقة سلامي تشيشمة. ويمكن المشي أو الركض في هذه الحديقة حتى مسافة 1,5 كيلومتر.

حديقة يلديز (Yıldız Parkı)

yildiz_parki3

كانت محمية يستخدمها السلاطين العثمانيين لممارسة الصيد في قديم الزمن. أما اليوم فهي تقع على شكل واحة في وسط بشيكطاش في إسطنبول الأوروبية. وإن كنتم من محبي المشي في الطرق المرتفعة، فبإمكانكم الدخول من شارع تشيراغان والتقدم حتى قصر يلديز. وهناك احتمال كبير أن تلتقوا بالسناجب خلال مشيكم تحت أشجار المنطقة التاريخية.

أولوباليت (Ulupelit)

20131123-0916-img-30

أولوباليت هي قرية صغيرة من قرى منطقة شيلة المتفرقة. بإمكانكم تنفس الهواء النقي في هذه القرية الجميلة المحاطة بأشجار البلوط والزان. كما بإمكانكم المشي في المسارات المخصصة للمشي المختلفة في الطول ودرجة الصعوبة. وإن لم تحبوا العودة إلى المدينة فإمكانكم قضاء الليلة في فندق Casa Lavanda Butik.

غابة فاتح (Fatih Ormanı)

dsc_0072

إن أحببتم الابتعاد عن زحمة غابة بلغراد (Belgrad) بإمكانكم التوجه إلى غابة فاتح التي تقع في جنوبها. وفي هذه الغابة التي تبلغ مساحتها 1500 فدان، بإمكانكم اتباع الطريق الرئيسي للوصول إلى أعماق الغابة. وإن تعبتم فهناك أماكن مخصصة للنزهات يمكنكم الجلوس فيها.

غابة مدينة السلطان الغازي معمار سنان (Sultangazi Mimar Sinan Kent Ormanı)

sultangazikentormani3

هذه المنطقة تجمع جميع تدرجات الأخضر والأزرق للمشي والراحة لسكان إسطنبول. وبإمكانكم القيام بالمشي في الطبيعة الخلابة الرائعة على أطراف البحيرة الزرقاء الغامقة في الغابة. كما يمكن الوصول إلى هذه الغابة التي تقع في منطقة سلطان غازي بواسطة حافلات البلدية أو بسياراتكم الخاصة.

قرية بولوناز/بولونوزكوي (Polonezköy)

orman

لأخذ نفس عميق بعيد عن المدينة.. تعد هذه الحديقة أفضل خيار، حيث يجتمع تغريد العصافير والطبيعة الخضراء والثقافة في مكان واحد. وإن كنتم تحبون المشي بعيداً عن ضوضاء ازداحامات السير، فهذه المدينة الفاتنة تقع في منطقة بيكوز في إسطنبول.

حديقة ماتشكا (Maçka Parkı)

%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84

تعد هذه الحديقة بمثابة جنة صغيرة أنقذها العدائين من الاندثار. فحين النزول إلى الشارع في الساعة الرابعة والنصف فجراً ستشاهدون العدائين الرياضيين يلمؤون المكان. وهي منطقة تحفظ برودة هواءها طوال اليوم بفضل الأشجار المحيطة بها. وفي حديقتها مناطق مخصصة للمشي والركض بجانب البحر. أما أماكن الركض فهي مثالية لممارسة رياضة صعود الدرجات أيضاً. وبعد نهاية التمرينات الرياضية بإمكانكم مشاهدة إسطنبول بحلة جديدة، ومنظر مختلف عبر تلفريك ماتشكا-باهتشةكوي الذي يعبر إلى تقسيم.

مشجر أتاتورك (Atatürk Arboretumu)

mkl_08867

منطقة واسعة جداً تتعدد فيها أنواع وأشكال الأشجار والأغصان المتناثرة، وتقع هذه المنطقة على خط طريق كمربورجاز-باهتشةكوي في منطقة صاريار. إنها حديقة إسطنبول السرية التي تمنح السعادة لزوارها، حيث تتيح لهم فرصة الاختلاء مع الطبيعة ومشاهدة جميع تدرجات اللون الأخضر في هذا المكان النادر. كما أن مشجر أتاتورك يعد متحف أشجار حي بكل معنى الكلمة.

حديقة غولهانة (Gülhane Parkı)

gulhane-parki-17

كانت الحديقة الخارجية لقصر طوبكابي في العهد العثماني، وتحتوي على محمية وحديقة أزهار في داخلها. وهي إحدى أجمل حدائق إسطنبول وإحدى أفضل الخيارات لمن يفضل المشي القصير، وتقع في مركز المدينة وقلب التاريخ. وإن أردتم متابعة المشي فيمكنكم الابتداء من مدخل الحديقة على طوبكابي والمشي باتجاه مخرج سارايبورنو ثم متابعة المشي في الساحل. ومن هناك يمكن الوصول إلى ساحل أمينونو.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.