مقاتلات F16 تركية تدمّر مواقع وأهداف لـ “بي كا كا” في “هكاري”

31 أكتوبر 2016آخر تحديث : الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 10:08 صباحًا
طائرات حربية تركية من طراز F16
طائرات حربية تركية من طراز F16

وكالة أناضول: دمّرت مقاتلات تركية، الأحد، موقعي أسلحة و7 أهداف متحركة لإرهابيي منظمة “بي كا كا” بولاية هكاري، جنوب شرقي البلاد وشمالي العراق.

وحسب بيان رئاسة هيئة الأركان التركية، فإنّ الغارات جرت في ساعات الظهيرة، واستهدفت مواقع للمنظمة الإرهابية في قضاء جوقورجا بالولاية، والمناطق الواقعة بين منطقتي أفشين وباسيان شمالي العراق.

وأوضحت رئاسة الأركان أنّ الغارات أسفرت عن تدمير موقعين للأسلحة و7 أهداف متحركة لـ”بي كا كا” الإرهابية، وأنّ عمليات إحصاء الخسائر التي لحقت بالمنظمة جراء الغارات لا زالت جارية في المناطق المستهدفة.

وعقب تنفيذ مهامها، عادت المقاتلات التركية المشاركة في الغارات إلى قواعدها بسلام.

جدير بالذكر أنّ القوات التركية تمكنت من القضاء على 476 إرهابياً من منظمة “بي كا كا” في ولاية هكاري، في إطار العمليات العسكرية الرامية لتطهير الأراضي التركية من عناصر المنظمات الإرهابية.

ودأبت قوات الأمن والجيش في تركيا على استهداف مواقع منظمة “بي كا كا” الإرهابية الانفصالية وملاحقة عناصرها، جنوبي وجنوب شرقي البلاد، وشمالي العراق، ردًا على هجمات إرهابية تنفّذها المنظمة داخل البلاد بين الحين والآخر، مستهدفًة المدنيين وعناصر الأمن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.