لجنة نيابية أمريكية توافق على تعديل “قانون الأمل لسوريا”!

23 مايو 2024آخر تحديث :
إعلان
لجنة نيابية أمريكية توافق على تعديل “قانون الأمل لسوريا”!

لجنة نيابية أمريكية توافق على تعديل “قانون الأمل لسوريا”!

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

وافقت لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأمريكي، الليلة الماضية، على إضافة تعديل “قانون الأمل لسوريا” إلى قانون تفويض الدفاع الوطني الأمريكي (NDAA) لعام 2025. وأعلنت ثلاث منظمات أمريكية-سورية عن هذا الإنجاز في بيان مشترك، مؤكدة أهمية التعديل لمستقبل سوريا والأمن القومي الأمريكي.

وجاء في البيان المشترك لمنظمات “غلوبال جستس”، “فريق الطوارئ السوري”، و”مواطنون لأجل أمريكا آمنة” أن التعديل الذي قدمه النائب”جو ويلسون” يتضمن مجموعة من الأحكام الحيوية. من أبرز هذه الأحكام حظر الاعتراف أو التطبيع مع رئيس النظام السوري “بشار الأسد”، بما يعزز موقف الولايات المتحدة الرافض للتعاون مع النظام السوري الحالي.

كما يتضمن التعديل تطوير استراتيجية لحماية القوات الأمريكية في حامية “التنف” جنوب شرقي سوريا من تهديدات الميليشيات المدعومة من إيران، روسيا، وقوات حكومة دمشق.

إضافة إلى ذلك، يدعو التعديل إلى وضع استراتيجية لتعطيل وتقليل التهديدات التي تشكلها الميليشيات المدعومة من إيران على الأمن القومي الأمريكي في سوريا، مع إعداد تقرير حول كيفية استخدام السلطات الحالية لمواجهة دعم روسيا للمنظمات الإرهــ.ـابية المصنفة عالميًا في سوريا.

إعلان

وفيما يتعلق بالوضع الإنساني، يطالب التعديل باستمرار وتوسيع التعاون بين عملية “العزم الصلب” والمنظمات غير الحكومية لتقديم المساعدات الأساسية للمدنيين في مخيم “الركبان”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.