بدأت فترة الاعتراض على نتائج الانتخابات المحلية في تركيا! (تفاصيل)

2 أبريل 2024آخر تحديث :
بدأت فترة الاعتراض على نتائج الانتخابات المحلية في تركيا! (تفاصيل)

بدأت فترة الاعتراض على نتائج الانتخابات المحلية في تركيا! (تفاصيل)

ترجمة تركيا بالعربي – ربا عز الدين

بدأت فترة الاعتراضات على نتائج الانتخابات في بعض الولايات والدوائر بتركيا، حيث شهدت نتائج الانتخابات اعتراضات في عدة مناطق بسبب تقارب فارق الأصوات بين المرشحين. وسيتم اتخاذ القرار النهائي من قبل مجالس الانتخابات في هاتاي وكيركلاريلي ومنطقة إيميت في كوتاهيا.

في هاتاي، كان السباق الانتخابي متقارباً حتى اللحظة الأخيرة، حيث فاز عضو حزب العدالة والتنمية محمد أونتورك بفارق ضئيل على عمدة حزب الشعب الجمهوري لطفي سافاش، الذي أعلن اعتراضه على النتيجة.

وفي كيركلاريلي، كان الفارق بين مرشحي حزب الحركة القومية وحزب الشعب الجمهوري أقل من 1%، حيث أعلن مرشح حزب الشعب الجمهوري عن اعتراضه على النتائج.

أما في منطقة إيميت في كوتاهيا، فاز مرشح حزب الحركة القومية بفارق صغير على منافسه، مما دفع المقر الرئيسي لحزب العدالة والتنمية إلى طلب إعادة فرز الأصوات في بعض صناديق الاقتراع.

هذا وفي منطقة جيلدير في أردهان، تسبب تعادل عدد الأصوات بين مرشحين في اعتراض على النتائج، حيث أعلن كل منهما اعتراضه على القرار.

من جهتها، ستقوم المجالس المحلية بتقييم الاعتراضات واتخاذ القرار النهائي. ووفقًا للتقويم الذي أعلنه المجلس الأعلى للانتخابات، سيتم البت في الاعتراضات خلال فترة محددة، حيث سيتم استقبال الاعتراضات الاستثنائية في وقت لاحق.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.