واشنطن تفرض قيود على تأشيرات 10 مسؤولين سوريين فما السبب؟

31 مارس 2024آخر تحديث :
واشنطن تفرض قيود على تأشيرات 10 مسؤولين سوريين فما السبب؟

واشنطن تفرض قيود على تأشيرات 10 مسؤولين سوريين فما السبب؟

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية فرض قيود على منح تأشيرات الدخول لعشرة مسؤولين من حكومة دمشق وأفراد من أسرهم المباشرة، بسبب تورطهم في “انتهاكات جسيمة” لحقوق الإنسان.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية أن هذه الخطوة تأتي ضمن السياسة الجديدة لتقييد منح التأشيرات التي أقرها الرئيس جو بايدن في ديسمبر الماضي، والتي تستهدف المسؤولين الحكوميين السوريين الحاليين والسابقين وغيرهم من الأفراد المشتبه في تورطهم في قمع السوريين وانتهاكات حقوق الإنسان.

وأوضح البيان أن عدد المسؤولين السوريين الذين تم معاقبتهم بموجب هذه السياسة ارتفع إلى 21، بعد فرض إجراء مماثل في نهاية العام الماضي على 11 مسؤولاً آخر وأفراد من أسرهم، دون الكشف عن هوياتهم ومناصبهم.

وأكدت الخارجية الأمريكية التزام الولايات المتحدة بتعزيز محاسبة المتورطين في قمع السوريين وتحقيق العدالة للضحايا والناجين، مؤكدة على أنها لن تطبع العلاقات مع دمشق إلا بعد تحقيق تقدم فعلي نحو حل سياسي دائم يتوافق مع قرار مجلس الأمن الدولي 2254.

وختم البيان بتأكيد دعم الولايات المتحدة لمطالب الشعب السوري بالحرية والكرامة، مؤكدة على استمرارها في سعيها لفرض قيود على منح التأشيرات لمسؤولي دمشق والأفراد الآخرين المشاركين في قمع السوريين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.