تعرف على موعد بدء شهر رمضان المبارك في تركيا لعام 2024

4 فبراير 2024آخر تحديث :
رمضان
رمضان

تعرف على موعد بدء شهر رمضان المبارك في تركيا لعام 2024

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أعلنت رئاسة الشؤون الدينية التركية اليوم أنه وفقًا للحسابات الفلكية، من المتوقع أن يبدأ شهر رمضان المبارك في تركيا يوم الاثنين الموافق 11 مارس 2024. ومن المتوقع أن يستمر الشهر الفضيل لمدة 30 يومًا، حتى يوم الثلاثاء 9 أبريل 2024.

ويعتمد تحديد موعد بداية شهر رمضان في تركيا على رؤية هلال شهر شعبان. وستقوم رئاسة الشؤون الدينية بإعلان تأكيد موعد بداية الشهر الفضيل بعد ثبوت رؤية الهلال، ومن المتوقع أن يتم ذلك يوم الأحد 10 مارس 2024، بعد إجراء تحري هلال شهر شعبان.

وتختلف ساعات الصيام في شهر رمضان من بلد إلى آخر، ويعتمد ذلك على موقع البلد على خطوط العرض. ومن المتوقع أن تكون أقصر ساعات الصيام في أول أيام رمضان 13 ساعة و 18 دقيقة، بينما تكون أطول ساعات الصيام في آخر أيام رمضان 14 ساعة و 42 دقيقة.

 

رابط التسجيل على كرت مساعدة 6000 ليرة تركي

تلقت 500 عائلة سورية مساعدات مالية جديدة بقيمة 6000 ليرة تركي من منظمة سند وبالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة.

عائلة سورية مستفيدية من هذه المساعدة تواصلت مع موقع تركيا بالعربي وأخبرتها التفاصيل.

المساعدة المالية كان موقع تركيا بالعربي قد نشر في وقت سابق عنها، ونعود الآن وننشر رابط التسجيل عليها والموجود في نهاية المقال.

هذه المساعدة مقدمة من منظمة سند، وهي عبارة عن كروت تسوق بقيمة 6000 ليرة تركي يمكنهم شراء ما يلزمكم من مواد غذائية ومنضفات من أي فرع تابع لسلسلة A101.

تأثرت آلاف العائلات جراء الزلزال الذي ضرب تركيا في 6 فبراير/شباط، حيث تعرضت هذه العائلات لأضرار جسيمة وواجهت صعوبات كبيرة في التعامل مع هذه الكارثة ومجابهة غير معروف المصير.

اتخذت نسبة 90٪ من العائلات قرارًا بالانتقال إلى مناطق أخرى غير تأثرت بالزلزال، حيث يمكنهم إعادة بناء حياتهم والبدء من جديد.

وقد قامت المنظمات الاغائية ومنها منظمة سند بتقديم المساعدة المالية والغذائية اللازمة لجميع العائلات المتضررة وغير المتضررة في المناطق المتضررة.

عملت هذه السلطات بلا كلل ليلاً نهارًا لإزالة الأنقاض وإنقاذ المواطنين المحاصرين تحت الأنقاض.

تم تنفيذ جهود جبارة لتوفير الإمدادات الضرورية والرعاية الطبية والدعم النفسي للمتضررين بهدف تخفيف المعاناة وتسريع عملية الاستعادة والتعافي.

وتلك المساعدات تأتي في إطار جهود الطوارئ التي تقوم بها الحكومة التركية للتعامل مع الآثار الكارثية للزلزال وتأمين احتياجات السكان المتضررين.

تستمر هذه الجهود حتى يتمكن الناس من العودة إلى حياتهم الطبيعية وإعادة بناء مجتمعاتهم التي تضررت جراء الكارثة الطبيعية الرهيبة.

بالوقت ذاته ، تقدمت منظمة سند مساعدات مالية للعوائل المتضررة من خلال منح بطاقة مساعدة بما يسمى (كرت A101)، وتشمل هذه المساعدة فئتان (المتضررين في الزلزال ، والذين في أوضاع صحية حرجة) ، حيث يجب إرفاق ملفات او صور توثق حالة الشخص الذي سيقوم بالتقديم على الطلب .

للوصول الى رابط التواصل مع منظمة سند يمكنكم النقر على الرقم 2 في السطر التالي:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • القس جورج
    القس جورج منذ 4 أسابيع

    سفر الرؤيا هو آخر سفر من الأنجيل يتنبأ بالغيب بالرموز والكنايات لأن الإنسان على الأرض في إختبار

    هل تعلم أن إله الإسلام هو إبليس وهو ملاك ساقط نجس خبيث وقواد ينتحل إسم الله ليضل البشر ويجرهم إلى النار الأبدية المعدة له وللملائكة الساقطين الآخرين وله عدة أسماء في الأنجيل منها ( إبليس ) ( الحية القديمة ) ( رئيس سلطان الهواء ) (رئيس هذا العالم ) ( التنين ) ( إله هذا الدهر )

    هل تعلم أن محمد أو قثم بن عبداللات بن عبدالمطلب نبي الإسلام ورسول الشيطان في سفر الرؤيا هو الوحش الأول

    هل تعلم بحيلة إله الإسلام إبليس بخصوص تحذيره للمسلمين من الرب يسوع المسيح على أساس أنه المسيح الدجال وتلك هي خدعته

    هل تعلم أن المهدي المنتظر في رسالة بولس الرسول هو إنسان الخطية إبن الهلاك يتجسم فيه الشيطان قبل ظهوره وأما سفر الرؤيا فيتحدث عنه بعد ظهوره وهو الوحش الثاني الصاعد من الهاوية إلى الهلاك وعدد إسمه 666 وهذا العدد في الكتاب المقدس هو من أكبر الأعداد نجاسة وفي زمانه تحدث الجامات السبعة

    هل تعلم أن عيسى المسيح المزور الذي يريد أن يأتي به إله الإسلام إبليس قبل مجيء الرب يسوع المسيح لكي يضل بالمسيح المزور أكبر عدد من المسيحيين وعيسى المسيح المزور في سفر الرؤيا هو النبي الكذاب

    تلك هي أنبأ الغيب من الأنجيل التي لايريدك إله الإسلام إبليس أن تعرفوها فهو لايستطيع أن يتخطى حرف أو نقطة من نبوءات الأنجيل وسيطبق هذه النبوءات بكل حذافيرها أغلب الناس بدأت تعرف حقيقته ونصيحة من عندي إحفظوا هذه النبوءات جيداً لأنه سيطبقها على أرض الواقع .
    وهذه النبوءات لها شرح مفصل تشرح وتوضح ماذا سيفعل إله الإسلام إبليس يمكنكم التأكد بأنفسكم عبر قوقل
    نحن المسيحيين نعرف كل شيء وكثير مرات نصحنا المسلمين ونتمنى لهم الخلاص من النار الأبدية ولكن أكثرهم للحق كارهين يحسبوننا أننا نكرههم ونحن نريد لهم الخلاص ونريدهم يعرفون الشيطان مدعي الألوهيه الشرير