تصريح جديد لوزير الصحة التركية حول مرض “إكس” الجديد لذي يعتبر اشد فتكاً من كورونا

25 يناير 2024آخر تحديث :
وزير الصحة
وزير الصحة

تصريح جديد لوزير الصحة التركية حول مرض “إكس” الجديد لذي يعتبر اشد فتكاً من كورونا

ترجمة تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أدلى وزير الصحة التركي، “فخر الدين كوجا”، بتصريحات هامة اليوم حول المرض الذي أعلنت عنه منظمة الصحة العالمية والمعروف بإسم “إكس”.

وفي تصريحاته، قال الوزير “كوجا” إن هذا المرض الذي وصفته المنظمة العالمية بأنه لا يُشبه أي مرض آخر في الحياة الحقيقية، يُستخدم في الدراسات النظرية كجزء من التحضير لمواجهة حالة وباء محتملة في المستقبل.

وأوضح الوزير أن المرض “إكس” يعد موضوعًا دراسيًا تحضيريًا لفهم كيفية التصدي لأوضاع وباء جديدة قد تطرأ في المستقبل. وفي هذا السياق، حث الوزير المواطنين على أخذ الاحتياطات اللازمة واتباع إرشادات الصحة العامة للوقاية من أمراض مشابهة.

وأكد “كوجا” على أهمية الهدوء وعدم الذعر، مشيرًا إلى أن هذا المرض يستخدم بشكل رئيسي في سياق البحوث والدراسات النظرية، وليس هناك حاليًا تهديد فعلي بانتقاله للإصابة البشرية.

الجدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية قد حذرت في وقت سابق من المرض “إكس” ووصفته بأنه قادم لا محال، ولكن الوزير التركي ألمح إلى أن هذا التصنيف يعود إلى طبيعة الدراسات والبحوث العلمية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.