ناسا تكشف الموعد المحتمل لإصطدام كويكب مفقود بالأرض خلال عام 2024!

11 يناير 2024آخر تحديث :
كويكب يقترب من الأرض
كويكب يقترب من الأرض

ناسا تكشف الموعد المحتمل لإصطدام كويكب مفقود بالأرض خلال عام 2024!

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

ذكرت وكالة ناسا أن احتمال اصطدام كويكب يدعى 2007 FT3 بالأرض ضئيل للغاية، حيث يبلغ نحو 1 في 11.5 مليون.

وقد تم رصد الكويكب البالغ طوله 314 متراً قبل 16 عاماً، وأُطلق عليه رسميا اسم “الكويكب المفقود”، وقد تمت ملاحظته لفترة كافية حتى يتمكن العلماء من تحديد مداره وأي نقاط محتملة يمكن أن يضرب بها كوكبنا.

وحدد مركز ناسا لدراسات الأجسام القريبة من الأرض نحو 89 تأثيراً محتملاً للكويكب على الأرض، بدءاً من 3 أكتوبر 2024 إلى 4 أكتوبر 2119.

وأوضح متحدث باسم وكالة ناسا أن “علماء الكواكب يحددون اقتراب الكويكبات التي تأتي ضمن مسافة 30 مليون ميل (نحو 45 مليون كم) من مدار الأرض على أنها اقترابات وثيقة، وكلما كان الكويكب أكبر، كان من الأسهل على خبراء الدفاع الكوكبي العثور عليه، ما يعني أن مداراته حول الشمس عادة ما تكون معروفة جداً ومفهومة جدا لسنوات أو حتى لعقود”.

وأضاف المتحدث أن “وكالة ناسا وشركاؤها تراقب السماء بجدية للعثور على الكويكبات والأجسام القريبة من الأرض (NEO) وتتبعها وتصنيفها، بما في ذلك تلك التي قد تقترب من الأرض”.

ويعتقد الخبراء أن الكويكب الذي قضى على الديناصورات قبل 66 مليون سنة كان عرضه نحو 12 كم، ووزنه يقارب تريليون طن واصطدم بسرعة نحو 45 ألف ميل في الساعة (نحو 72 ألف كم/الساعة). وبلغت قوة الانفجار نحو 10 مليارات قنبلة ذرية.

وإذا اصطدم كويكب 2007 FT3 بالأرض، فمن المحتمل أن يتسبب في أضرار واسعة النطاق، لكن من غير المرجح أن يقضي على الحياة البشرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.