إلغاء أكثر من 5 آلاف واقعة أحوال مدنية مزورة (تفاصيل)

28 نوفمبر 2023آخر تحديث :
إعلان
إلغاء أكثر من 5 آلاف واقعة أحوال مدنية مزورة (تفاصيل)

إلغاء أكثر من 5 آلاف واقعة أحوال مدنية مزورة (تفاصيل)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

في تطور مهم يعكس الحرص على سلامة الأوضاع المدنية في سوريا، كشفت مصادر مطلعة بمديرية الشؤون المدنية عن إلغاء أكثر من خمسة آلاف واقعة أحوال مدنية مزورة خلال العامين الماضيين. وتشمل هذه الواقعات تسجيلات بوكالات مزورة ووثائق مزورة مسحوبة على ماسح ضوئي.

وأوضحت المصادر أن الواقعات التي تم إلغاؤها تتعلق بالأحوال المدنية المتنوعة، مثل حالات الزواج والطلاق والوفيات والولادات، بالإضافة إلى بطاقات الشخصية وغيرها. وأضافت أن تلك الحالات كانت وراء تصدير تعميم من قبل مديرية الأحوال المدنية، يقضي بإحالة أي وكالة منظمة تشكك في صحتها إلى المحامي العام في المحافظة، لضمان قانونية وصحة الوثائق قبل تنفيذها.

وجاء في التعميم عدم قبول أي وكالة منظمة لدى فروع نقابة المحامين لتسجيل واقعة أحوال مدنية أو الحصول على وثيقة من وثائق الأحوال المدنية، إلا إذا كان هذا الأمر مرتبطًا بإقامة دعوى مقامة أمام المحكمة.

وفي سياق متصل، أشارت المصادر إلى توفير تسهيلات كبيرة لتسجيل الواقعات التي تنظم خارج البلاد، مع إمكانية ثبوتها في السجل المدني بواسطة الأقارب من الدرجة الرابعة دون الحاجة إلى الوكالة.

إعلان

يأتي هذا الإجراء ضمن الجهود الحثيثة لضمان نزاهة السجل المدني ومكافحة التزوير، مع توفير آليات فعالة للتحقق من صحة الوثائق والتعامل مع الحالات المشكوك فيها بشكل قانوني.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة