الظاهرة الغريبة تعود للواجهة من جديد ولكن هذه المرة في تركيا! (فيديو)

14 نوفمبر 2023آخر تحديث :
إعلان
الظاهرة الغريبة تعود للواجهة من جديد ولكن هذه المرة في تركيا! (فيديو)

الظاهرة الغريبة تعود للواجهة من جديد ولكن هذه المرة في تركيا! (فيديو)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

تداولت مواقع التواصل الإجتماعي ووسائل الإعلام التركية فيديو يظهر قطيع من الأغنام في ولاية أماسيا ، وهو يدور باتجاه عقارب الساعة لمدة دقائق، حيث أعادت المشاهد في هذه الفيديوهات إلى الأذهان الحدث الغامض الذي حدث في الصين سابقاً من هذا العام ، والذي حطم الرقم القياسي للمشاهدات عندما سار قطيع من الأغنام بشكل دائري دون توقف لمدة 12 يومًا.

ووفقاً لما جاء على المصادر الإعلامية التركية، فإنه تم تصوير اللحظات الأولى عندما التقت أغنام سلالة “بافرا” التي تمت تربيتها في مؤسسة أماسيا غوكيويوك الزراعية بـ”الكباش” من الجو بطائرة بدون طيار، وأظهرت مايقارب الـ300 خروف وهم يدورون باتجاه عقارب الساعة على التوالي لعدة دقائق، الصور المعنية أعادت إلى الأذهان الحادث الغامض الذي وقع في الصين.

من جهة أخرى صرح “محمد ألتيبارماك”، مدير مؤسسة جوخويوك الزراعية قائلاً: “يمكن رؤية مثل هذه المواقف في فترات تسمى تربية الكباش، عندما يتم الاحتفاظ بـ 300 خروف معًا مع 12 كبشًا في نفس القطيع لمدة 45 يومًا”.

وأضاف: “في بعض الأحيان تدور في اتجاه عقارب الساعة حول محورها في اتجاه محدد”.

إعلان

وعن الإختلاف بين دوران القطيع في الصين ودوران القطيع في تركيا قال “ألتيبارماك”: “بالمقاطع المصورة التي إلتقطت في الصين كانت الأغنام تتبع بعضها البعض في محورها الخاص وكانوا أسرع، و لكن دوران القطيع لدينا كان أكثر هدوءًا، وبدا الأمر كما لو أنهم كانوا يجتمعون مع بعضهم البعض”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة