نال شهرة واسعة.. شاب سوري يحقق إنجازاً علمياً كبيراً عجز عنه العلماء (فيديو)

11 نوفمبر 2023آخر تحديث :
إعلان
نال شهرة واسعة.. شاب سوري يحقق إنجازاً علمياً كبيراً عجز عنه العلماء (فيديو)

نال شهرة واسعة.. شاب سوري يحقق إنجازاً علمياً كبيراً عجز عنه العلماء (فيديو)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

استطاع شاب سوري أن يحقق شهرة واسعة على مستوى العالم وأن يصبح محط أنظار كبرى الدول ووسائل الإعلام العالمية بعد تحقيقه إنجازاً علمياً فريداً لم يسبقه إليه أحد من ذي قبل.

حيث أن الشاب السوري “محمد إبراهيم زيدان” من مواليد النيرب في مدينة حلب شمال سوريا، تمكن من ابتكار تراكيب كيميائية لا مثيل لها للعديد من اللقاحات المضادة للفيروسات.

وأصبح الشاب السوري عضواً في أكبر مراكز الكيمياء في دول أمريكا الوسطى والجنوبية بعد تحقيق لهذا الإنجاز الذي أبهر به الخبراء في المركز والعلماء حول العالم بشكل عام.

وقد نال “زيدان” شهرة واسعة في دول الغرب، حيث احتفت به كافة وسائل الإعلام الغربية بعد أم حصل على العضوية الفيدرالية “سي إف كيو” بقسم الكيمياء والتكنولوجية البيلولوجية والحيوية في المجلس الكميائي الأعلى.

إعلان

وفي حديث للشاب مع وسائل إعلام غربية أشار إلى أن الإنجاز الذي حققه بدء في معهد “وتانتان” في البرازيل التابع للحكومة البرازيلية، منوهاً أنه حصل على خبرات واسعة في مجال عمله في ذلك المعهد الذي كان سبباً أساسياً في تحقيق النجاح.

ولفت الشاب إلى أن مشوار تحقيقه للنجاح كان صعباً جداً ولم يكن مفروشاً بالورود، لكن الإصرار على تحقيق النجاح كان المفتاح الذي تمكنه من خلال أن يصل إلى هدفه المنشود، حيث كان يحلم منذ نعومة أظافره أن يصبح عالماً وباحثاً في إحدى المجالات العلمية.

وأوضح الشاب أنه لم يصل إلى قارة أمريكا الجنوبية إلا بعد رحلة نزوح طويلة، حيث اضطر لمغادرة سوريا باتجاه لبنان عام 2011 ومن هناك هاجر إلى البرازيل، لتبدأ قصته مع النجاح والتميز.

وأشار إلى أنه حين وصل الأراضي البرازيلية قرر أن يبدأ حياة جديدة بأهداف وضعها لنفسه، فاجتهد وثابر حتى اتقن اللغة البرازيلية خلال سنة واحدة تقريباً من الوصول إلى هناك.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة