كمبات للاجئين ترفض إستقبال الرجال! (صور)

4 نوفمبر 2023آخر تحديث :
إعلان
كمبات للاجئين ترفض إستقبال الرجال! (صور)

كمبات للاجئين ترفض إستقبال الرجال! (صور)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي صورة لورقة ملصقة على باب كمب، في لوكسمبورغ بالإضافة لنقل شهادات لاجئين جدد تم رفضهم من الوزارة ويقيمون في الشارع تحت جسر أدولف بعد أن أصدرت الوزارة قرار بعدم استقبال الشباب وإتاحة المجال للعائلات فقط في الوقت الحالي.

حيث كانت منظمة باسريل في وقت سابق قد ناشدت بإيجاد حل جذري للشباب ورفضت قرار الوزارة الجديد وطالبت باحترام القوانين الموقعة لحقوق الإنسان على حد قولها، كما تعمل المنظمة على جمع التبرعات العينية بطانيات ومعاطف للرجال الذين لم يتم استقبالهم وتقدم لهم حلول بديلة جزئية بشكل مؤقت.

وأضافت “باسريل” في بيان نشرته للإعلام: “قام مكتب الاستقبال الوطني أونا (ONA) بتعديل لوائحه الداخلية في أبريل 2023، والتي تتطلب الآن من الأشخاص الذين تم رفض طلب اللجوء أو لديهم تصريح إقامة آخر مغادرة الكمب الذي يقيمون فيه خلال فترة زمنية شهرية”.

وفي وقت سابق أيضاً قال وزير الهجرة واللجوء: “اعتبارًا من يوم الاثنين 23 أكتوبر، لم تعد لوكسمبورغ ترحب بالرجال غير المتزوجين الذين يطلبون اللجوء والحماية الدولية داخل هياكل الإقامة (الكمب)”.

إعلان

الجدير بالذكر أن رفض استقبال الرجال غير المتزوجين الذين يسعون للحصول على الحماية الدولية وعدم إتاحة لهم المجال ليسكنوا في كمبات الاستقبال، يتناقض بشكل صارخ مع التزامات لوكسمبورغ الدولية فيما يتعلق بحقوق الإنسان واستقبال المتقدمين للحصول على الحماية الدولية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة