تسريع معالجة طلبات اللجوء إلى ألمانيا و بيان هام من وزارتها

25 أكتوبر 2023آخر تحديث :
إعلان
تسريع معالجة طلبات اللجوء إلى ألمانيا و بيان هام من وزارتها

تسريع معالجة طلبات اللجوء إلى ألمانيا و بيان هام من وزارتها

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أظهرت معالجة طلبات اللجوء في ألمانيا تسريعاً في ملفات طلبات اللجوء، حيث شهدت تحسنًا بالنصف الأول من عام 2023، وانخفض متوسط ​​وقت الانتظار للحصول على القرار إلى نحو ستة أشهر، بالرغم من الزيادة الكبيرة في عدد طلبات اللجوء إليها.

حيث أصدرت وزارة الداخلية الألمانية بياناً جاء فيه: “متوسط مدة ​​إجراءات اللجوء استغرق ستة أشهر خلال النصف الأول من 2023، أو أقل بشهر واحد مما كان عليه في عام 2022″، وذلك بحسب ما نقله موقع “SchengenVisaInfo” عن الوزارة.

وبحسب لوائح الاتحاد الأوروبي الحالية، يجب استكمال إجراءات اللجوء عادة لمدة ستة أشهر، وخلال جائحة “كوفيد- 19″، في 2020، تجاوزت وكالة اللجوء الألمانية “BAMF” هذا الحد، بمتوسط ​​فترات زمنية تزيد على ثمانية أشهر.

وعادت الإجراءات، خلال الوقت الحالي، إلى ما كانت عليه في عام 2021، أي تستغرق الإجراءات حوالي 198 يومًا، وفقًا لتقرير “مهاجر نيوز”.

إعلان

وتظهر الأرقام الحكومية أن المدة التي يتعين على المتقدمين انتظارها لاتخاذ قرار بشأن طلب اللجوء الخاص بهم تعتمد على المكان الذي أتوا منه.

من ناحية أخرى تتعامل السلطات في ألمانيا بشكل مستمر مع عدد كبير من طلبات اللجوء، ما يدفع السياسيين في البلاد للسعي إلى تطبيق إصلاحات على نظام اللجوء من أجل المساعدة في إدارة الوضع الحالي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة