غضب واسع… ما حقيقة حذف اسم سيناء من خريطة مصر؟(شاهد)

20 أكتوبر 2023آخر تحديث :
إعلان
غضب واسع… ما حقيقة حذف اسم سيناء من خريطة مصر؟(شاهد)

غضب واسع… ما حقيقة حذف اسم سيناء من خريطة مصر؟(شاهد)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

تداول بعض رواد مواقع التواصل الإجتماعي في مصر خلال الساعات الماضية، منشورات مختلفة، تدعي أن (جوجل)، حذف اسم شبه جزيرة سيناء من خرائطه بشكل مفاجئ.

جاء ذلك في الوقت الذي يتصاعد فيه الحديث عن مساعي الإحتلال لتهجير أهالي غزة نحو الأراضي المصرية بالتزامن مع تواصل حرب الإبادة على القطاع.

حيث شارك عشرات المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً تظهر إختفاء إسم سيناء بالكامل عن خرائط “غوغل”، ما أثار غضباً واسعاً، لا سيما مع إظهار الأراضي المصرية على أنها تابعة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، بحسب ما تم تداوله.

وقال ناشطون على منصة “X” المعروفة بـ(تويتر سابقاً):  “حذف سيناء من على الخريطة نتيجة متوقعة لسياسة التفريط” التي تصب في صالح الاحتلال الإسرائيلي، فيما رأى آخرون أن الحدث يأتي في إطار التمهيد لتنفيذ ما يعرف بـ “صفقة القرن”.

إعلان

من جهة أخرى نوه آخرين ما يتم تداوله بشأن قيام “غوغل” بحذف اسم سيناء من خريطة مصر لاصحة له ، وأرفقوا صوراً توثق ظهور اسم سيناء على خرائط “غوغل” عندما يتم البحث عنها، وقال بعضهم بأن اسم سيناء لا يظهر في الأساس على خرائط “غوغل” نظراً لعدم وجود مدينة تحمل اسم سيناء، ووجود محافظتان تحملان نفس الاسم (محافظة شمال سيناء ومحافظة جنوب سيناء).

آلية عمل خرائط جوجل:

خرائط القارات تقسم إلى دول ذات حدود واضحة، ثم تقسم الدول إلى محافظات ذات حدود واضحة، ويكتفي جوجل بكتابة أسماء عواصم المحافظات مثل «الإسكندرية»، عاصمة محافظة الإسكندرية، بينما لم يكتب اسم محافظة البحيرة، مكتفيًا بذكر عاصمتها «دمنهور»، وكذلك الحال مع محافظة شبه جزيرة سيناء، إذ إن جوجل لم يحذف اسم شبه جزيرة سيناء من خرائطه، واكتفى بذكر عاصمة محافظة شمال سيناء العريش، والطور عاصمة محافظة جنوب سيناء.

 

 

 

 

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة