بيان هام وتحذير من المفوضية السامية لشؤون الاجئين في تركيا

20 أكتوبر 2023آخر تحديث :
إعلان
بيان هام وتحذير من المفوضية السامية لشؤون الاجئين في تركيا

بيان هام وتحذير من المفوضية السامية لشؤون الاجئين في تركيا

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

نشرت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في تركيا، بياناً هاماً حذرت فيه جميع اللاجئين المقيمين على الأراضي التركية، ذكرت فيه أن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لا تقوم بتقديم استشارات شخصية في أي من مكاتبها.

وتابعت في بيانها: “إذا كنت ترغب في التواصل مع المفوضية بشأن قضايا الحماية والمساعدة أو الدعم، فيرجى الاتصال بخط الاستشارة التابع للمفوضية على 4444868 أو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على [email protected]”.

وأضافت المفوضية: “نحن على دراية بشأن المعلومات غير الصحيحة التي تم تداولها حديثاً، والتي تفيد بأن مكاتب المفوضية في أنقرة تتلقى طلبات إعادة التوطين، هذا ليس صحيحاً”.

وأوضحت المفوضية أن إعادة التوطين ليست عملية قائمة على التقديم، ولن يؤدي القدوم إلى مكاتبها لإعطاء الأولوية لقضاياكم.

إعلان

وأكدت أنها تقوم باستمرار بمراجعة الحالات الأكثر ضعفاً المبعوثة من طرف المديرية العامة لإدارة الهجرة لتحديد إذا ما كانت تفي بمعايير المفوضية لإعادة التوطين، مشيرةً إلى أنه إذا تم اختيار ملفك للنظر فيه لإعادة التوطين، ستتصل بك المفوضية.

منوهةً إلى أنه لايجب عليك أن تقوم بإنفاق مواردك ووقتك بلا داع للمجيء إلى المفوضية في أنقرة، فلن يكون لقدومك أي تأثير على قضيتك.

وفي وقت سابق اليوم نشرت المفوضية بياناً جديداً جاء فيه: “يرجى العلم أن الخط الإستشاري التابع للمفوضية (4444868) سيكون موقوفا عن العمل ظهيرة يوم الجمعة الموافق لـ20/10/2023.”

وأكدت أنه يمكنك الوصول إلى الخط الاستشاري خلال أيام العطلة لأي مسألة طارئة حيث سيستمعون إلى التسجيلات، وإذا لزم الأمر هم سيقومون بالإتصال بك.

واختتمت بيانها قائلةً: “إذا كان لديكم حالة طارئة يمكنكم الاتصال على الأرقام التالية:

الطوارئ / الإسعاف (112)
الشرطة (155)
الدرك (156)
المطافي (110)

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة