عوضاً عن إنصافهم.. بعد تعرض لاجئين للإعتداء بلدية تضيق على السوريين (تفاصيل)

14 أكتوبر 2023آخر تحديث :
عوضاً عن إنصافهم.. بعد تعرض لاجئين للإعتداء بلدية تضيق على السوريين (تفاصيل)

عوضاً عن إنصافهم.. بعد تعرض لاجئين للإعتداء بلدية تضيق على السوريين (تفاصيل)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

قامت بلدية “بيصور” في لبنان بتضييق الخناق على اللاجئين السوريين، بدلاً من إنصافهم، وذلك بعد تعرّضهم للاعتداء من قبل مواطنين لبنانيين.

حيث قال موقع “النشرة” اللبناني، إن خلافاً حدث بين مالك منزل من أبناء بلدة بيصور ومستأجرين لديه من اللاجئين السوريين.

وأضاف الموقع: “تطور الخلاف وتوسعت رقعته إثر إصابة شابين من البلدة بجروح بليغة جرّاء تعرضهم للضرب بآلات حادة، ما رفع منسوب التوتر وحصول ردود فعل عصبية، أسفرت عن وقوع عدد من الإصابات البسيطة بين اللاجئين”.

من جهة أخرى اتخذت بلدية “بيصور” عدّة إجراءات تضمنت إقفال المحال التجارية غير القانونية التي يشغلها أجانب، إلى حين تسوية أوضاعهم القانونية.

كما تضمنت الإجراءات أيضاً منع تجول الآليات و الدراجات النارية غير القانونية ومصادرتها وتسليمها إلى المراجع المختصة، والسماح بتجول الدراجات النارية القانونية فقط دون سواها، وذلك من السادسة صباحاً حتى الثامنة مساءً تحت طائلة المسؤولية.

والسماح لعمال خدمة التوصيل للزبائن (Delivery services) القانونيين منهم والحائزين على تصاريح إقامات قانونية وآليات شرعية، بالعمل ضمن نطاق البلدة تحت طائلة المسؤولية.

وعدم السماح بسكن الأفراد الأجانب داخل الأحياء السكنية القديمة في البلدة، وعدم تجاوز عدد الأفراد المقيمين أكثر من أربعة أشخاص في الوحدة السكنية الواحدة، بالإضافة إلى منع سكن أكثر من عائلة واحدة داخل الوحدة السكنية الواحدة.

وطلبت البلدية من جميع المقيمين الأجانب بالبلدة المسارعة إلى تسوية أوضاعهم القانونية، والاستحصال على تصاريح الإقامات اللازمة من المديرية العامة للأمن العام اللبناني وفقاً للأصول وضمن المهلة القانونية المعلن عنها التي تنتهي بتاريخ 31/12/2023، وذلك تحت طائلة توقيف المخالفين.

كما طلبت أيضاً من جميع أبناء البلدة إعلام البلدية دون إبطاء عن أي مستأجر حالي لديهم، وعدم تأجير أي وافد جديد قبل إحضاره إلى البلدية للتأكّد من أوراقه الثبوتية وتنظيم عقد إيجار وفقاً للأصول، وذلك تحت طائلة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حق المالك.

ودعت كل وافد جديد إلى البلدة الحضور إلى مركز البلدية دون إبطاء، للتصريح عن مكان إقامته وقانونية دخوله الأراضي اللبنانية وذلك تحت طائلة المسؤولية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة