بعد وقوعه في فخ كبير نُصب له!.. مصدر أمريكي يتحدث عن مصير جديد ينتظر بشار الأسد

25 سبتمبر 2023آخر تحديث :
إعلان
بشار الأسد علم أمريكيا
بشار الأسد علم أمريكيا

بعد وقوعه في فخ كبير نُصب له!.. مصدر أمريكي يتحدث عن مصير جديد ينتظر بشار الأسد

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

قال مصدر أمريكي في تنبأ له بالمستقبل الذي ينتظر رأس النظام السوري “بشار الأسد” خلال الفترة القريبة القادمة، في ظل التطورات الأخيرة التي شهدتها الساحة السورية على الصعيدين الميداني والشعبي في إشارة منه إلى الاحتجاجات الشعبية المستمرة ضد “الأسد” في محافظة السويداء.

حيث نشرت المؤسسة البحثية الأمريكية العريقة “المجلس الأطلسي” تقريراً مطولاً تحدثت خلاله عن فخ كبير نُصب لبشار الأسد ووقع به حتى أصبح اليوم في مأزق من الصعب الخروج منه بسهولة.

ووفقاً لما جاء في التقرير: “ينتظر “بشار الأسد” مصير ومستقبل غير مستقر على الإطلاق في المدى المنظور وسط تصاعد الأصوات المنادية بسقوطه سواءً في المنطقة الجنوبية، في درعا والسويداء أو حتى بعض الأصوات في الساحل السوري المعروف بأنه عقر دار “الأسد” ونظامه”.

من ناحية أخرى رجح المجلس في تقريره قائلاً: “ستتواصل المظاهرات ضد “بشار الأسد” حتى يتم تغيير نظام الحكم في سوريا، و ستعلو الأصوات المنادية برحيله في مختلف المدن السورية يوماً بعد يوم مع انضمام محافظات جديدة إلى الحراك الشعبي”.

إعلان

وعن الفخ الفخ والمأزق الذي وقع به “بشار الأسد” أشار التقرير إلى أن “الأسد” ظن نفسه قد انتصر بشكل تام، لاسيما بعد تطبيع العديد من الدول معه وعودته إلى الجامعة العربية مؤخراً، لذلك تجاهل مسألة تحسين الوضع المعيشي والاقتصادي في الداخل السوري في الفترة الأخيرة، الأمر الذي أدى إلى حدوث غليان شعبي وخروج مظاهرات لم يتوقع أن تخرج ضده في هذا التوقيت بعد أن أعتقد أنه عاد لإحكام قبضته على البلاد بالكامل.

وأضاف التقرير: “أكبر معضلة يواجهها “بشار” حالياً بالنسبة للمظاهرات التي تخرج ضده، هو عدم قدرته على استخدام أساليب التضليل والخداع السابقة أو التذرع بوجود جماعات إرهابية في السويداء أو الساحل السوري، فهي مناطق لطالما أعلن بنفسه عن أنها مناطق متجانسة، فضلاً عن وجود مواقف دولية حازمة ترفض أن يتعامل النظام السوري عسكرياً مع الحراك الشعبي الجديد”.

وأفاد تقرير المجلس: “السوريين الذين يعيشون في مناطق النظام يرون بأن “بشار الأسد” ونظامه لا يريدون تحقيق حل سياسي أو الالتزام به، والسوريين يرون عدم رغبة الأسد بالمضي قدماً بمسار الحل السياسي سيقودهم إلى مستقبل مجهول أكثر سوءاً من الواقع الذي يعيشونه في الفترة الحالية”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة