أعتقد أنه من الضروري أن نكون ممتنين لهؤلاء.. كاتب تركي ينصف السوريين في تركيا

11 سبتمبر 2023آخر تحديث :
إعلان
أعتقد أنه من الضروري أن نكون ممتنين لهؤلاء.. كاتب تركي ينصف السوريين في تركيا

أعتقد أنه من الضروري أن نكون ممتنين لهؤلاء.. كاتب تركي ينصف السوريين في تركيا

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

نشر الكاتب التركي “عمر إيفسين” اليوم الإثنين مقالة في موقع “ديرليش بوستاسي”، أنصف فيها اللاجئين السوريين بعنوان “موسم الحصاد ومساهمة السوريين في الوطن”، تحدث فيها عن أثر السوريين في قطاع الزراعة والثروة الحيوانية، وعن مساهمتهم الكبيرة في دفع عجلة الاقتصاد التركي، بالرغم من قسوة الظروف وشروط العمل الصعبة.

حيث قال الكاتب التركي في مقالته: “لقد أجريت زيارة الأسبوع الماضي إلى بعض المناطق الزراعية في منطقتي نيغدة وأكساراي وسط تركيا، وتحدثت مع بعض العمال هناك، ولاحظت أن معظم العمّال كانوا من السوريين، والذين يعملون تحت ظروف حياتية صعبة وشاقة”.

وأضاف: “من المثير للاهتمام أنني لاحظت مرة أخرى مقدار الدعم الذي يقدمه لنا هؤلاء الأشخاص (السوريون) الذين يعيشون في بلدنا”.

وتابع “إيفسين” حديثه قائلاً: “فكرت في الأخبار السيئة التي تنتشر عن السوريين، أعتقد أنه من الضروري أن نكون ممتنين لهؤلاء الأشخاص الذين يحاولون دعم الإنتاج في البلاد، وهم يكافحون من أجل البقاء على وجه الحياة في خيام مؤقتة من النايلون دون ماء أو كهرباء أو خدمات”.

إعلان

وأردف: “يجب على المواطنين الاعتراف بأن معظم العمال من ذوي الدخل المنخفض في الزراعة وتربية الحيوانات هم من المواطنين السوريين, حيث إنهم لا يرفعون أصواتهم، ويسعون فقط وراء خبزهم وإنتاجهم للبلد”.

مشيراً إلى بعض السياسين والصحفيين الأتراك الذين ينشرون الشائعات حول السوريين، بقوله: “أفكر بهدوء، وأدرك أننا لا نعرف ماذا نقول لأولئك الذين يحاولون إثارة الفوضى لتحقيق مكاسب سياسية!”.

مضيفاً: “لماذا الأصدقاء الصحفيون والمؤثرون لا يرون هذا الجانب من الحياة؟، وبالمناسبة، ليس كل هؤلاء الجميلين سوريين، فهناك آلاف الأشخاص من الشرق والجنوب الشرقي يعانون كذلك لكسب لقمة عيشهم”.

واختتم الصحافي التركي مقالته بقوله: “هؤلاء الناس هم شعبنا، وعلينا أن نجعل الحياة أفضل لهم حتى يتمكنوا من إنتاج المزيد والمساهمة في هذا البلد”.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة