تحرك دولي للإطاحة بحكم بشار الأسد.. رئيس وزراء عربي يفجر مفاجأة كبرى من العيار الثقيل

5 سبتمبر 2023آخر تحديث :
بشار الأسد والمشنقة
بشار الأسد والمشنقة

تحرك دولي للإطاحة بحكم بشار الأسد.. رئيس وزراء عربي يفجر مفاجأة كبرى من العيار الثقيل

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

تتناقل الأنباء والتقارير الصادرة عن كبرى وسائل الإعلام والصحف حول العالم في الآونة الأخيرة عن وجود تحركات دولية جديدة في سوريا يتم التحضير لها بشكل غير معلن وراء الكواليس من شأنها تغيير كافة المعادلات على الأراضي السورية خلال الفترة القادمة.

حيث أن العديد من الدبلوماسيين والسياسيين العرب والغربيين تحدثوا مؤخراً عن أحداث كبرى ومهمة من المتوقع أن تشهدها الساحة السورية قريباً.

وقد أدلى رئيس الحكومة العراقية السابق “نوري المالكي” تصريحاً لافتاً، فجر خلاله مفاجأة من العيار الثقيل حول القادم في سوريا، حيث أنه قال خلال مقابلة تلفزيونية أجراها مؤخراً: “طلبت الولايات المتحدة الأمريكية من العراق إغلاق الحدود مع سوريا بشكل كامل تزامناً مع تحركات عسكرية أمريكية نوعية قرب الحدود العراقية السورية”.

وقد ربط “المالكي” بين الطلب الأمريكي والتحركات العسكرية في المنطقة وبين الحراك الشعبي الذي تشهده المنطقة الجنوبية من سوريا ضد “بشار الأسد” ونظامه، ورأى أن هدف الولايات المتحدة الأمريكية من الخطوات آنفة الذكر هو الإطاحة بحكم “بشار الأسد” وإسقاط النظام في سوريا.

وأضاف “المالكي”: “التحركات التي تجريها القوات الأجنبية سواءً داخل الأراضي العراقية أو ضمن دول الجوار يمثل قلقاً كبيراً، لاسيما بما يخص إمكانية عودة أجواء التوتر إلى المنطقة كما كانت عليه قبل سنوات”.

وتابع: “أنا على قناعة تامة ورؤية واضحة بأن التحركات الأمريكية في المنطقة ليست مساحتها الأراضي العراقية، مضيفاً:” الولايات المتحدة الأمريكية تسعى من خلال التحركات الأخيرة إلى إغلاق الحدود بين سوريا والعراق بشكل كامل”.

واختتم “المالكي” تصريحه بقوله: “طالبت واشنطن في العديد من المرات الحكومة العراقية بضرورة العمل على إغلاق الحدود مع سوريا، إلا أن بغداد كانت ترفض ذلك نظراً لأن إغلاق الحدود يعتبر مشاركة في حصار دولة عربية، في إشارة منه إلى سوريا”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة