إذا حدث ذلك خلال الـ24 ساعة القادمة أو الأسابيع القليلة المقبلة فهو الأضخم خلال 20 عاماً.. خبير الزلازل الهولندي يدلي بتصريحات مخيفة (تفاصيل)

30 أغسطس 2023آخر تحديث :
العالم الهولندي عالم الزلازل

إذا حدث ذلك خلال الـ24 ساعة القادمة أو الأسابيع القليلة المقبلة فهو الأضخم خلال 20 عاماً.. خبير الزلازل الهولندي يدلي بتصريحات مخيفة (تفاصيل)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

عاد العالم الهولندي المتخصص في دراسة الزلازل، “فرانك هوغربيتس”، من جديد ليطلق تحذيراته المثيرة للرعب مرة أخرى، ولكن هذه المرة، جاء في تحذيره أننا قد نشهد زلزالًا ضخمًا يتجاوز قوته 8 درجات على مقياس ريختر.

وفي أحدث النشرات التي يقدمها العالم الهولندي “هوغربيتس” على موقع الهيئة الجيولوجية التي يتبعها “SSGEOS”، قال: “يمكن أن تؤدي الهندسة القمرية مع المريخ ونبتون إلى زلزال قوي في الأيام القليلة المقبلة”.

وتابع قائلاً: “من المحتمل أن تؤدي الهندسة القمرية في حوالي 29 من الشهر الحالي (اليوم) إلى زيادة النشاط الزلزالي.(على حد قوله)

وأضاف: “من المحتمل جدًا أن نشهد زلزالًا قويًا خلال الـ 24 ساعة القادمة.. ويعتمد حدوث ذلك أم لا على حالة القشرة الأرضية، هذا له علاقة كبيرة بالمريخ ونبتون، وكذلك بكوكبي المشتري وأورانوس”.

من ناحية أخرى، أعرب “هوغربيتس” عن استيائه من التصريحات الأخيرة لمركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، التي أعلنت وقوع زلزال بقوة 7 درجات قبالة سواحل جزيرتي بالي ولومبوك الإندونيسيتين.

حيث قال: “الاستجابة الزلزالية للمجتمع الدولي ليست قوية بما فيه الكفاية ومن المتوقع أن يحدث زلزال أقوى في المستقبل القريب”.

بناءً على ذلك، أصدر “هوغريبيتس” تحذيرًا شديد اللهجة لجميع الدول، داعياً إلى تعزيز إجراءات السلامة والمعدات المتطورة للحماية من مخاطر الزلازل المحتملة.

ودعا المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات استباقية للحد من الخسائر البشرية والمادية في حال وقوع هذا الزلزال المدمر.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة