خبراء الآثار يهرعون إلى المكان.. اكتشاف أثري نادر في دولة عربية (فيديو)

26 أغسطس 2023آخر تحديث :
خبراء الآثار يهرعون إلى المكان.. اكتشاف أثري نادر في دولة عربية (فيديو)

خبراء الآثار يهرعون إلى المكان.. اكتشاف أثري نادر في دولة عربية (فيديو)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

نقلت وسائل الإعلام العربية خبراً عن توصل هيئة المسح الجيولوجية في المملكة العربية السعودية إلى اكتشاف أثري نادر وغير مسبوق جعل خبراء الآثار يهرولون لمعاينة الاكتشاف من كل حد وصوب، حيث جاء إلى المكان علماء من شتى دول العالم نظراً لأهمية الاكتشاف.

حيث أن عمليات التنقيب والبحث التي أجراها مجموعة من الباحثين التابعين لهيئة المسح، تمكنوا من اكتشاف منشآت حجرية يعود تاريخها إلى القرن التاسع قبل الميلاد.

هذا الاكتشاف النادر والمذهل تم التوصل إليه في منطقة “الجوف” التي تقع شمال المملكة العربية السعودية، والمعروفة عنها أنها منطقة تذخر بالكثير من الآثار النادرة والقيمة التي تم اكتشاف بعضها، فيما لا يزال قسم كبير منها غير مكتشف حتى اللحظة وفقاً لتقديرات علماء وخبراء الآثار.

وقد أذهل الاكتشاف علماء الآثار حول العالم وجعلهم يهرعون إلى مكان الاكتشاف لمعاينة وفحص ما تم العثور عليه على أرض الواقع، وذلك يؤكد أهمية وقيمة الاكتشاف الذي تم التوصل إليه.

من جهتهم قال الخبراء: “المنطقة المكتشفة تعتبر إحدى أقدم المنشآت الحجرية التي قام الإنسان القديم بإنشائها في جبل الظليات في منطقة الجوف شمال المملكة العربية السعودية، إن ما تم اكتشافه يعتبر اكتشافاً نادراً ومذهلاً وفريداً من نوعه”.

وأضاف الخبراء: “تكمن أهمية هذا الاكتشاف في أنه سيساهم بشكل كبير في مساعدة العلماء على فهم طبيعة ونمط الحياة التي كان يعيشها الإنسان في القرن التاسع قبل الميلاد”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة