مقتل صحفي سوري بعد اعتقاله لمدة عام

11 أغسطس 2023آخر تحديث :
إعلان
مقتل صحفي سوري بعد اعتقاله لمدة عام

مقتل صحفي سوري بعد اعتقاله لمدة عام

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

تداولت وسائل الإعلام السورية خبراً عن مقتل صحفي ومراسل سوري عمل في إعلام النظام السوري، تحت التعذيب في سجون النظام بعد عام على خطفه مع صحفي آخر، من قبل مجموعة مسلّحة موالية للنظام في مدينة إزرع شرقي درعا.

وبحسب مانقله موقع “تلفزيون سوريا المعارض” عن مصدر مقرب من عائلة الصحفي: “إن المراسل الحربي التابع للنظام، “خليل إبراهيم الموسى”، قتل تحت التعذيب في سجن صيدنايا العسكري بريف دمشق، بعد اعتقال دام لمدة عام”.

وأوضح المصدر، بأن “الموسى” تعرض في بادئ الأمر لعملية اختطاف بعد مداهمة منزله في مدينة إزرع من قبل مجموعة مسلحة مرتبطة بميليشيا حزب الله اللبناني يتزعمها القيادي “حسام القباطي”، في شهر آب من عام 2022.

وبحسب المصدر، فإن عناصر القباطي اعتدوا على الموسى وعائلته ضرباً بشكل مبرح ثم أطلقوا النار على قدمه واختطفوه، وجرى بعد ذلك تسليمه لقسم الأمن العسكري في مدينة إزرع، حيث نقل بعدها إلى سجن صيدنايا العسكري، وأخبر النظام ذويه بالقدوم إلى مشفى تشرين العسكري بدمشق لتسلّم جثمانه، يوم الأمس الخميس 10 آب.

إعلان

وعملية اختطاف الموسى جائت بسبب منشورات له تفضح شخصيات تعمل في تجارة وتهريب المخدرات، من بينهم ربيع القباطي، وجلال الحلقي، المرتبطان بإيران والنظام السوري، وفقا للموقع.

ويعتبر القباطي أحد القياديين المسؤولين عن ملف اغتيال المعارضين في ريف درعا الشرقي، وملف تجارة وتهريب المخدرات في المنطقة، وفقا لذات المصدر.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة