بيان السفارة اليمنية في أنقرة حول حادثة اسطنبول

1 أغسطس 2023آخر تحديث :
إعلان
عاجل سادة
عاجل سادة

بيان السفارة اليمنية في أنقرة حول حادثة الاعتداء على شاب يمني في مجمع سكني بإسطنبول

أصدرت السفارة اليمنية في أنقرة بيانًا يعبر عن اهتمامها ومسؤوليتها تجاه حادثة الاعتداء التي وقعت بين عائلتين يمنية وتركية في مجمع كريستال الشهير بمدينة إسطنبول مساء أمس الاثنين.

وفي بيانها، استمعت السفارة إلى والد الطفل المتضرر الذي روى تفاصيل الحادثة، حيث ذكر أن الشجار بين أطفال العائلتين تحوّل إلى اعتداء على أولاده على يد مجموعة أخرى من الأتراك القادمين من خارج المجمع السكني.

وبناءً على ذلك، قام سعادة السفير محمد صالح طريق بزيارة منزل عائلة الطفل المتضرر واطمأن على حالته الصحية والتقى أفراد عائلته، حيث أكد استعداد السفارة لتقديم الدعم القانوني اللازم للدفاع عنهم.

كما قامت السفارة بالتواصل مع الجهات المختصة عبر القنوات الدبلوماسية وأكدت عدم تكرار مثل هذه الحادثة وأهمية الحفاظ على العلاقات الأخوية بين البلدين.

وقد أكدت السفارة أن الجهات الأمنية أحتجزت الشخص المعتدي وتقوم حالياً بالتحقيقات اللازمة ومتابعة الحادثة في مسارها القانوني.

إعلان

وفي ختام بيانها، أكدت السفارة وقوفها إلى جانب جميع أبناءها في تركيا وأنها تسعى دائماً لحل مشاكلهم وتذليل الصعوبات التي تواجههم بمختلف فئاتهم، وأنها لن تدخر جهداً في خدمتهم.

كما دعت السفارة كافة اليمنيين إلى الالتزام بالقوانين وتجنب أي حوادث قد تؤثر سلباً على العلاقات اليمنية التركية المتينة.

وناشدت وسائل الإعلام أن تتحرى الدقة في نقل أخبار الحادثة دون تضخيم أو إثارة أبناء الجاليات العربية الأخرى في تركيا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة