بسبب موجة الحر.. تحذيرات هامة وعاجلة من “الدفاع المدني” للسوريين

14 يوليو 2023آخر تحديث :
إعلان
بسبب موجة الحر.. تحذيرات هامة وعاجلة من “الدفاع المدني” للسوريين

بسبب موجة الحر.. تحذيرات هامة وعاجلة من “الدفاع المدني” للسوريين

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أصدرت مؤسسة “الدفاع المدني السوري” سلسلة من التحذيرات العاجلة والنصائح الهامة للسكان، مع دخول موجة الحر وارتفاع درجات الحرارة في سوريا.

ووفقاً لما جاء في بيان “الدفاع المدني”: “يجب على السكان الإكثار من شرب كميات من المياه والسوائل، وعدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر ولأوقات طويلة، لا سيما في أوقات الذروة، وخاصة الأطفال وكبار السن، لتجنب ضربة الشمس”.

وأضاف: “تجنب المأكولات الدسمة وغير الطازجة، لأنها تسبب مشاكل صحية وتفسد سريعاً بسبب الحرارة، وارتداء الملابس القطنية الخفيفة والفضفاضة، بالإضافة لارتداء قبعات للتخفيف من تأثير أشعة الشمس خلال التعرض المباشر لها أثناء السير في الطرقات”.

وحذّر”الدفاع المدني” بشكل خاص، من ترك الأطفال داخل السيارة، أو اللعب بالخارج في الطقس الحار، وتبريدهم بالماء بشكل مستمر، وعدم وضع أسطوانات الغاز في الشمس، ومراقبة منظومة شحن الطاقة الشمسية وتفقد البطاريات والتأكد من سلامة الأسلاك وتوصيلات الكهرباء، ودارات الفصل بشكل دوري.

إعلان

كما طالب في بيانه: ” يجب إخلاء السيارات من الأشياء القابلة للانفجار، كالقداحات وعلب العطر، والغاز السفري، وتجنب السفر في فترة الظهيرة، والتأكد من ضغط هواء العجلات في المركبات، وتجنب إشعال نيران بالقرب من المخيمات والمنازل أو حرق الأعشاب الجافة أو إشعال نيران بالقرب من الأشجار المثمرة والمناطق الحراجية”.

من ناحية أخرى شدّد “الدفاع المدني” على ضرورة اتخاذ إجراءات الأمن والسلامة من العقارب والأفاعي التي تنشط مع ارتفاع درجات الحرارة، وطلب المساعدة الطبية العاجلة في حال حصول أي أمر طارئ.

كما طالب بوضع علب ماء في الشبابيك وعلى الشرف، وفي الطرقات والأراضي الزراعية لتشرب الحيوانات الأليفة.

الجدير بالذكر أن الأرصاد الجوية توقعت ارتفاع درجات الحرارة في سوريا، بشكل ملحوظ، اعتباراً من اليوم الجمعة 14 يوليو/تموز، لتصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة