في عملية استغرقت 7 ساعات.. نجاح عملية فصل توأم سيامي سوري (فيدبو)

7 يوليو 2023آخر تحديث :
إعلان
في عملية استغرقت 7 ساعات.. نجاح عملية فصل توأم سيامي سوري (فيدبو)

في عملية استغرقت 7 ساعات.. نجاح عملية فصل توأم سيامي سوري (فيدبو)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

بعد استمرارها لمد 7 ساعات متواصلة، نجحت عملية فصل التوأم السيامي السوري “إحسان وبسام” في الرياض، وذلك بحضور الفريق الطبي والجراحي بقيادة الدكتور “عبدالله الربيعة”.

وقال “الربيعة” لقناة “الإخبارية” السعودية: “استعجلنا في فصل التوأم لوجود اشتراكات عديدة وعيوب خلقية كبيرة لدى الطفل إحسان، ولا نتوقع له الحياة لأنه غير مكتمل”.

بينما الطفلان “إحسان وبسام” هما طفلان سوريان ملتصقان بمنطقة أسفل الصدر والبطن والكبد والأمعاء.

وقد تمت العملية بعد توجيهات من العاهل السعودي، الملك “سلمان بن عبد العزيز”، وولى عهده، الأمير “محمد بن سلمان”.

إعلان

من جهة أخرى قال رئيس الفريق الطبى والجراحى الدكتور “عبد الله الربيعة” فى تصريح صحفي عقب العملية: “أجريت هذه العملية على خمس مراحل وشارك فيها 26 من الكوادر السعودية المتخصصة فى فصل التوائم”.

وأضاف: “العملية تحمل رقم 58 فى سلسلة نجاحات البرنامج السعودي لفصل التوائم السيامية”.

وتابع قائلاً: “التوأم “إحسان” يعد متطفلاً على أخيه “بسام”، وذلك نظراً لعدم وجود الجهاز البولي والتناسلي له أي(الكليتان والحالبان والمثانة والأعضاء التناسلية الذكورية)”.

الجدير بالذكر أن الطفل “إحسان” يعاني من عيوب خلقية كبيرة فى القلب تعيق حياته مع ضمور فى التطور العصبي، ولديه قصور وعيوب خلقية فى الأمعاء، وفقاً لما ذكره “الربيعة”.

ويبلغ التوأم السوري “بسام وإحسان” من العمر 32 شهراً، ووزنهما معاً 19 كيلوغراماً.

من جانبهما قدم والدا التوأم شكرهما وامتنانهما لخادم الحرمين الشريفين ولولي عهده الأمين على قيام الفريق الطبي المختص بإجراء عملية فصل التوأم وتقديم العلاج اللازم لهما، مشيدين بما تقوم به المملكة من عمل إنساني كبير، ومقدرين حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة طيلة مدة إقامتهم في المملكة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة