الإدارة الذاتية تعلن عن استعادة 11 سوريً غرقوا قبالة سواحل بلد عربي

5 يوليو 2023آخر تحديث :
إعلان
الإدارة الذاتية تعلن عن استعادة 11 سوريً غرقوا قبالة سواحل بلد عربي

الإدارة الذاتية تعلن عن استعادة 11 سوريً غرقوا قبالة سواحل بلد عربي

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

كشفت الإدارة الذاتية، اليوم الأربعاء، عن إنتهاء الترتيبات اللازمة لإعادة جثامين ضحايا سوريين غرقوا الشهر الماضي قبالة الشواطئ الجزائرية.

وقالت الإدارة في بيان لها: “دائرة العلاقات الخارجية، أنهت كافة الترتيبات اللازمة لإعادة جثامين أحد عشر مواطناً، بينهم ثلاثة أطفال، ممن فقدوا حياتهم في الخامس من حزيران المنصرم، إثر غرق قارب يحمل مهاجرين غير شرعيين قبالة السواحل الجزائرية”.

وأضافت في البيان: “جاء البيان بعد تواصل الإدارة مع جميع الجهات المعنية والقيام بالإجراءات اللازمة لنقل الجثامين، ومن المقرر وصول جثامين الضحايا يوم الخميس الموافق السادس من تموز الجاري، إلى مطار بيروت ومنها إلى سوريا”.

فيما عرض البيان أسماء الضحايا وهم: “(آزاد شيار خليل ـ شيار محمد خليل ـ جميلة عبد الباقي محمد علي ـ مسعود مصطفى محمد ـ علا عبد الرزاق الأحمد ـ لارين مسعود محمد ـ أميرة محمد حبش ـ حليمة محمد مصطفى ـ فرمان أديب دالي ـ ياسمين جودت سعدي ـ أحمد بكر كيكو)”.

إعلان

يذكر أنه في الخامس من شهر يونيو/حزيران الماضي، كشف “مركز توثيق الانتهاكات” أن قارباً يحمل 22 مهاجراً سورياً منهم (نساء وأطفال) انطلق من مدينة الأرهاط بولاية تيبازة الجزائرية باتجاه إسبانيا، وأبلغ عن غرقه بعد ساعات من انطلاقه، وينحدر الأشخاص جميعهم من مدينة عين العرب (كوباني)، بريف حلب الشرقي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة