تغييرات هامة ومفاجئة لبشار الأسد طالت مناصب قيادية رفيعة المستوى!

3 يوليو 2023آخر تحديث :
إعلان
تغييرات هامة ومفاجئة لبشار الأسد طالت مناصب قيادية رفيعة المستوى!

تغييرات هامة ومفاجئة لبشار الأسد طالت مناصب قيادية رفيعة المستوى!

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

قام رأس النظام السوري “بشار الأسد” بإصدار تغييرات مفاجئة ومهمة، خاصة بكبار الضباط الذين يتولون مناصب قيادية رفيعة المستوى في المنظومة الأمنية التابعة له، في الوقت الذي أشارت فيه بعض التقارير إلى أن التغييرات الجديدة جاءت بأمر مباشر من بوتين.

وفي التفاصيل، أصدر “بشار الأٍسد” مرسوماً تشريعياً جديداً يقضي بترقية مجموعة من الضباط في الفروع الأمنية، بالإضافة إلى نقل بعض الضباط إلى أفرع أخرى.

ووفقاً لما جاء في التقارير: “بعض الضباط الذين تمت ترقيتهم مصنفين على لوائح العقوبات الأمريكية بعد توجيه اتهامات مباشرة لهم بارتكاب ممارسات وحشية بحق السوريين خلال السنوات الماضية، الأمر الذي يشير إلى عدم اكتراث الأسد ونظامه بالمطالب الأمريكية”.

وأضافت: “أعلنت كل من وزارتي الدفاع والداخلية التابعتين للنظام السوري أن المرسوم تضمن ترقيات، بالإضافة إلى قرارات نقل في المناصب القيادية في شعبة المخابرات العسكرية”.

إعلان

وتابعت التقارير: “شملت الترقيات، كل من العميد “كمال الحسن” الذي تمت ترقيته إلى رتبة لواء ركن مع نقله من رئاسة فرع المنطقة في العاصمة دمشق إلى نائب رئيس شعبة المخابرات العسكرية العامة في سوريا، وشملت الترقيات أيضاً اللواء “كفاح ملحم” الذي تشمله العقوبات التي تفرضها واشنطن على دمشق، وتضمنت الترقيات الجديدة، ترفيع العميد “مالك علي حبيب” إلى رتبة لواء مع نقله من رئاسة فرع الأمن العسكري في مدينة تدمر إلى نائب رئيس إدارة المخابرات الجوية في سوريا الذي يتبع لشعبة المخابرات العسكرية”.

واختتمت :”شمل قرار “بشار الأسد” بالترقيات والتعيينات مجموعة من ضباط الأفرع الأمنية والاستخبارات في مناصب قيادية مهمة”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة