فاكهة الذهب الأحمر.. مزارع عربي يرزع فاكهة فرديدة يعادل سعر الواحدة منها 2 غرام من الذهب (فيديو)

26 يونيو 2023آخر تحديث :
إعلان
فاكهة الذهب الأحمر.. مزارع عربي يرزع فاكهة فرديدة يعادل سعر الواحدة منها 2 غرام من الذهب (فيديو)

فاكهة الذهب الأحمر.. مزارع عربي يرزع فاكهة فرديدة يعادل سعرالواحدة منها 2 غرام من الذهب (فيديو)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

نجح المزارع السعودي “محمد باصهي” بتجربة زراعة فاكهة التنين “دراغون فروت” المعروفة أيضاً بإسم “الذهب الأحمر” في منطقة جازان جنوب غرب المملكة العربية السعودية، وبات يجني آلاف الدولارات سنوياً من وراء زراعته لهذا النوع النادر من الفاكهة.

وقال “باصهي” في حديث لوسائل إعلام عربية: “هذا النوع من الفاكهة يزرع عادةً في مناطق شرق آسيا وفي تشيلي والمكسيك، وهذه الفاكهة تعتبر من أشجار الصباريات”.

وأضاف المزارع: “هذه الفاكهة سميت باسم “فاكهة التنين” بسبب ثمرتها المميزة التي تغطيها الحراشيف مما يجعلها تشبه التنين إلى حد كبير”.

وتابع”باصهي”: “نجاح زراعة فاكهة الذهب الأحمر أو فاكهة التنين جاء بعد عدة تجارب، لقد قمت في البداية بجلب النبتة “العقلة” وهي قطعة صغيرة من الشجرة من إندونسيا”.

إعلان

وأضاف قائلاً: “قمت بعد ذلك بزراعة القعلة في مناخ مشابه تماماً للمناخ الذي تنمو فيه في موطنها الأصلي، وهذه التجربة تكللت بالنجاح بعد سنتين وهو الوقت الذي أنتجت فيه النبتة الثمار لأول مرة”.

مشراً بقوله: “مشروع زراعة فاكهة التنين قد نجح نجاحاً باهراً، حيث تعد ثمار هذه الفاكهة نادرة جداً ومطلوبة بكثرة في المملكة العربية السعودية”.

و أكد أنه يحصل الآن على مردود مادي كبير سنوياً من وراء زراعتها، حيث يعادل سعر الثمرة الواحدة في بعض الأحيان نحو 2 غرام من الذهب.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة