ساعة ذكية تساهم في إنقاذ حياة امرأة بفضل إحدى ميزاتها ترى ماهي؟ (فيديو)

25 يونيو 2023آخر تحديث :
ساعة ذكية تساهم في إنقاذ حياة امرأة بفضل إحدى ميزاتها ترى ماهي؟ (فيديو)

ساعة ذكية تساهم في إنقاذ حياة امرأة بفضل إحدى ميزاتها ترى ماهي؟

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أنقذت ساعة يد أبل الذكية، حياة سيدة بفضل إحدى ميزاتها، وذلك بعد أن نبهتها أثناء نومها بارتفاع كبير بمعدل ضربات قلبها.

وقالت “كيمي واتكينز” البالغة من العمر (29) عاماً في مقابلة على قناة “FOX19 “: “لم أكن أشعر في وقت سابق من يوم الحادثة أنني على ما يرام، و شعرت بالدوار، كنت أعتقد أن سبب الدوار هو عدم تناولي للطعام، وأخذت غفوة ولم أكن أتوقع ما حدث بعد ذلك”.

وتابعت: “كنت نائمة لمدة ساعة ونصف الساعة تقريباً قبل أن توقظني ساعتي بهذا المنبه الذي قال إن معدل ضربات قلبي كان مرتفعاً للغاية لفترة طويلة جداً.، ولأكثر من 10 دقائق، كانت ضربات قلبي سريعة جداً”.

وبحسب ماقاله الدكتور “ريتشارد بيكر”، وهو طبيب القلب في كلية الطب بجامعة سينسيناتي، بلغ معدل ضربات قلب “واتكينز” ذروته عند 178 نبضة في الدقيقة، وهو معدل لا يحققه عادة الرياضيون إلا خلال ذروة الأداء. وفي المشفى تم تشخيص إصابة “واتكينز” بانسداد رئوي، وهي حالة خطيرة للغاية.

وأضاف الدكتور “بيكر”: “إن معدّل البقاء على قيد الحياة للشخص المصاب بهذه الحالة هو 50%. والانسداد الرئوي على شكل سرج هو الأكثر خطورة على الحياة، لأنه جلطة دموية تسدّ الأوعية الدموية الواصلة إلى الرئة اليمنى والرئة اليسرى.، وعندما يحدث هذا، يعاني المريض من عدم انتظام ضربات القلب، ويمكن أن يؤدي إلى سكتات دماغية وجلطات دموية وفشل في القلب”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة