منظمة الهجرة الدولية تدعو المجتمع الدولي لدعم الشعب السوري

13 يونيو 2023آخر تحديث :
منظمة الهجرة الدولية تدعو المجتمع الدولي لدعم الشعب السوري

منظمة الهجرة الدولية تدعو المجتمع الدولي لدعم الشعب السوري

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أدلى المدير العام لمنظمة الهجرة الدولية “أنطونيو فيتورينو” بتصريحات قال فيها: “الشعب السوري والمجتمعات المضيفة أظهروا مرونة استثنائية طوال الصراع الذي طال أمده، وهم بحاجة إلى تضامن المجتمع الدولي ودعمه المالي المستمر”.

وأضاف “فيتورينو”: “فيما يزداد عدد الأشخاص المحتاجين، لا سيما في أعقاب الزلازل في شباط الماضي، تظل خطة الاستجابة الإنسانية للعام 2023 ممولة بنسبة 11 % فقط”.

وتابع: “يجب على المجتمع الدولي تكثيف الجهود وتحويل الأقوال إلى أفعال، والتضامن مع جميع المتضررين من الأزمة في سوريا”.

وفي وقت سابق أطلقت منظمة الهجرة الدولية هذا العام، نداءً بلغ 98 مليون دولار أمريكي لدعم 1.9 مليون شخص داخل سوريا، و108 ملايين دولار لدعم أكثر من 817 ألف لاجئ والمجتمعات المضيفة لهم.

وقالت منظمة الهجرة الدولية: “الشعب السوري لا يزال يواجه تحديات يومية في تلبية الاحتياجات الأساسية، مع احتياج 15.3 مليون شخص، أي نحو 70 % من السكان، إلى مساعدة إنسانية”.

وأضافت: “احتياجات اللاجئين والمجتمعات المضيفة في البلدان التي تستضيف اللاجئين تتعمق”، مؤكدة أن “دعم سبل العيش للمجتمعات المضيفة واللاجئين يمثل أولوية حاسمة لها، لا سيما بالنظر إلى التحديات الاقتصادية المتزايدة التي تواجه هذه البلدان”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.