السوريون ينجحون بزراعة فاكهة نادرة تدر لهم أرباحاً خيالية (فيديو)

26 مايو 2023آخر تحديث :
السوريون ينجحون بزراعة فاكهة نادرة تدر لهم أرباحاً خيالية (فيديو)

السوريون ينجحون بزراعة فاكهة نادرة تدر لهم أرباحاً خيالية (فيديو)

تمكن مزارعون سوريون من زراعة فاكهة جديدة وغريبة في البلاد، وهذه الفاكهة أصبحت مصدرًا رئيسيًا للدخل للعديد من المزارعين السوريين، حيث تجلب لهم أرباحًا هائلة تصل إلى آلاف الدولارات سنويًا. يعتبر الساحل السوري منطقة رئيسية لزراعتها.

تقارير صحفية محلية أكدت أن هذه الفاكهة الجديدة انتشرت بشكل كبير في الفترة الأخيرة في منطقة الساحل السوري، وتعرف باسم “الشوكولا الطبيعية” أو “الربانية”، وتسمى في بعض الدول الاستوائية “فاكهة السابوتا”.

تشتهر هذه الفاكهة الاستوائية بقيمتها العالية في الأسواق السورية، نظرًا لفوائدها الصحية والفيتامينات والمواد الفعالة الأخرى التي تحتوي عليها. تساهم بشكل خاص في تعزيز مناعة الجسم البشري.

وتشير التقارير إلى أن شجرة الشوكولا الطبيعية لم تكن معروفة سابقًا في سوريا، حيث كانت محصورة في عدد من الدول مثل المكسيك والولايات المتحدة وإندونيسيا. ولكن مؤخرًا، انتشر زراعتها في مدن الساحل السوري نظرًا لاحتياجها إلى مناخ ساحلي دافئ.

ووفقًا لتجارب مزارعين سوريين ناجحين في زراعة هذا النوع من الأشجار، تم توضيح بعض النقاط الأساسية لضمان نجاح زراعة شجرة الشوكولا الطبيعية في سوريا. وأشاروا إلى أن زراعتها سهلة وغير مكلفة، ولا تحتاج إلى تطعيمات خاصة أو أسمدة معينة.

وأشار المزارعون إلى أن موسم حصاد ثمار الشجرة عادة يبدأ في منتصف شهر مارس/ آذار، حين ينضج الثمر ويتحول لونه من الأخضر إلى الأسود.

وأكدوا أنه يجب قطاف الثمار وهي في حالة قسوة، ثم يتم تركها لمدة تتراوح بين ثلاثة إلى عشرة أيام حتى تنضج وتصبح لينة، وحينها يمكن تقطيعها من المنتصف وتناول محتواها باستخدام ملعقة.

وبالنسبة للسعر، فقد أشار المزارعون إلى أن ثمن فاكهة الشوكولا الطبيعية يتراوح حاليًا في الأسواق السورية ما بين 5 و10 آلاف ليرة سورية.

أكد المزارعون أن ثمرة فاكهة “السابوتا” مميزة بطعمها الحلو الطبيعي، حيث وصفوها بأنها تشبه مذاق “شوكولا نوتيلا”. وأشارت التقارير أيضًا إلى وجود سائل كثيف بني اللون داخل الثمرة، يشبه طعم حلوى البودينغ.

وتحتوي فاكهة “السابوتا” على قيم غذائية عالية، فهي غنية بالمعادن والألياف والفيتامينات. ووفقًا للتقارير الطبية، تحتوي الثمرة على مضادات الشيخوخة بفضل وجود مضادات الأكسدة، وهي تلعب دورًا هامًا في تقوية مناعة الجسم والحفاظ على شبابه ونضارته.

تركيا بالعربي – متابعات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.