بفارق زمني دقائق عن كل ولادة.. سيدة عربية تنجيب 5 توائم بعد جراحة معقدة

22 مارس 2023آخر تحديث :
بفارق زمني دقائق عن كل ولادة.. سيدة عربية تنجيب 5 توائم بعد جراحة معقدة

بفارق زمني دقائق عن كل ولادة.. سيدة عربية تنجيب 5 توائم بعد جراحة معقدة

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

نجح فريق طبي في مشفى “لطيفة” للنساء والأطفال في دبي، في إجراء عملية قيصرية معقدة لأم مواطنة ، أنجبت خلالها خمسة توائم (صبيان وثلاث فتيات) ، مع فارق زمني قدره دقائق لكل ولادة.

وأفاد المشفى بأن العملية الجراحية النادرة بدأت باستقبال فريق متخصص لحالة طارئة لأم مواطنة، دخلت المشفى في حالة ولادة مبكرة وهي في وضع شديد الخطورة، وتمكن الفريق من إنقاذ الأم والتوائم الخمسة.

وقال المدير الطبي لمشفى “لطيفة” ، الدكتور “فادي ميرزا”، إن الأم والخمس توائم في صحة جيدة ويخضعون لبرنامج عناية مركزة في المشفى، وأضاف، إنها من بين الحالات النادرة، اذ انها واحدة من 55 مليون حالة في العالم وتتطلب فريق طبي متكامل ومتخصص للتعامل معها.

من جانبه قال استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة ورئيس وحدة العناية المركزة للأطفال المبتسرين وحديثي الولادة في المشفى الدكتور “محمود الحليق” ، إن الأم أنجبت ولادة مبكرة في الأسبوع التاسع والعشرين ، وأنجبت خمسة توائم. بمتوسط ​​وزن 1195 جرامًا لكل طفل ، ويبلغ عمر الأطفال الخمسة الآن حوالي شهر، وهم بصحة جيدة ، ويتنفسون بشكل طبيعي ، ويأكلون بشكل جيد ، تحت إشراف الطاقم الطبي في المشفى.

وذكرت استشارية أمراض النساء والولادة في مشفى “لطيفة”، الدكتورة “عبير نعمان”، أن الحالة تم تصنيفها على أنها حمل شديد الخطورة في الأسبوع الـ29، وكانت الأم وزوجها قلقين ولديهما مخاوف كثيرة، لكن الأم تلقت رعاية آمنة وفعالة من قبل فريق متكامل من المختصين في المشفى، وتم التعامل معها بعناية فائقة في جميع مراحل الحمل حتى الولادة.

بدورها أكدت المدير التنفيذي لمشفى “لطيفة”، الدكتورة “منى تهلك”، أن المشفى يعمل ضمن منظومة صحية متكاملة، إلى جانب الرعاية الاستثنائية التي يقدمها لجميع المرضى من جميع الحالات، و يدعم رسالتنا لخدمة الإنسان ووضع صحة (المريض أولاً)، ويبرز الإمكانات الكبيرة للمشفى كإحدى المنشآت المتخصصة بالولادة على مستوى الدولة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.