من أقرب المقربين… صفعة قوية يتلقاها بوتين

14 نوفمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 14 نوفمبر 2022 - 7:50 مساءً
OBK
أخبار العرب والعالم
بوتين
بوتين

من أقرب المقربين… صفعة قوية يتلقاها بوتين

تركيا بالعربي – متابعات

كشفت صحف غربية، اليوم الأحد، أن الأسقف المستشار الروحي لبوتين انقلب بشكل مفاجئ، وحذر من مأساة غير مسبوقة إذا استمرت الحرب الروسية الأوكرانية.

– الأسقف المستشار الروحي لبوتين ينقلب
قدم أسقف يُعرف باسم “المستشار الروحي” لفلاديمير بوتين نداءً غير عادي لإنهاء الحرب في أوكرانيا بعد شهور من إراقة الدماء، وذلك حسب ما نشرته صحيفة “ديلي ميل” البربطانية.

ونقلت الصحيفة عن المتروبوليت تيخون شيفكونوف، المعروف بأنه قريب بشكل استثنائي من رئيس الوزراء الروسي، بشكل دراماتيكي، قوله: “إنه يجب أن يكون هناك (سلام بإرادة الله) بين الشعبين”.

ووصف الأسقف، الذي يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه المستشار الروحي لبوتين، الحرب التي بدأت في فبراير بأنها “مأساة غير مسبوقة” وقال إنها “يجب أن تنتهي بالسلام”.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه التصريحات هي تدخل غير عادي من قبل رجل الدين، وربما تكون تلميحات بأن بوتين قد يكون منفتحاً على صفقة بعد الانسحاب من خيرسون.

ففي مقابلة مع قناة “Rossiya 1″، ويفترض أنه تحدث بإذن من بوتين، “حسب قول الصحيفة البريطانية”، اعترف الأسقف البالغ من العمر 64 عاما أن الصراع بدأ يثقل كاهل عقول الروس.

وقال: “يجب أن نتحدث عما نستيقظ معه، وما يدور في رؤوسنا طوال اليوم، وما الذي ننام به – إنها أوكرانيا”.

وأضاف: “أشك أننا نعيش مأساة غير مسبوقة ومرحلة مصيرية في حياة شعبنا وبلدنا وأوكرانيا”، مشيراً إلى أنه “يجب أن نصلي من أجل أن ينتهي الأمر، بالطبع، بسلام وأمان، الكل يطالب بالسلام الآن”.

وأوضح الأسقف أنه كان يرى أن “الله وحده القدير” يمكنه إنهاء إراقة الدماء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.