برأسمال 8 آلاف دولار .. كيف ربح مستثمر 5.7 “مليار” دولار خلال صفقة واحدة فقط؟

30 أكتوبر 2021آخر تحديث :
برأسمال 8 آلاف دولار .. كيف ربح مستثمر 5.7 “مليار” دولار خلال صفقة واحدة فقط؟

تركيا بالعربي

برأسمال 8 آلاف دولار .. كيف ربح مستثمر 5.7 “مليار” دولار خلال صفقة واحدة فقط؟

 

فـ.ـي أكبـ.ـر صفقـ.ـة فرديـ.ـة على الإطـ.ـلاق، حـ.ـوَّل مستثمـ.ـر فـ.ـي العمـ.ـلات الرقميـ.ـة نـ.ـحو 8 آلاف دولار إلى 5.7 مليار دولار تقريباً خلال نحـ.ـو عام واحد فقط.

كيف تمت الصفقة الصاروخية؟

كـ.ـانت سلسلـ.ـة الـ.ـتداولات الخاصـ.ـة بتلـ.ـك الصفقـ.ـة قـ.ـد بـ.ـدأت فـ.ـي أغسطـ.ـس/آب 2020، عندمـ.ـا اشـ.ـترى المستثمـ.ـر حـ.ـوالي 70 تريليـ.ـون عملـ.ـة “شيبـ.ـا إينـ.ـو”، وفقـ.ـاً لمحفظتـ.ـه من العمـ.ـلات الرقميـ.ـة..

وذلك عـ.ـن طريـ.ـق شـ.ـراء تريليونـ.ـات من العملـ.ـة المذكورة آنفاً، والمرتبطـ.ـة بالرمـ.ـوز على الإنتـ.ـرنت، بـ.ـعد فتـ.ـرة وجيـ.ـزة من بدايـ.ـة ظهورها.

وذلك حسـ.ـبما ذكره موقـ.ـع Business Insider الأمريكـ.ـي، الخميـ.ـس 28 أكتوبر/تشـ.ـرين الأول 2021.

فيمـ.ـا بدأ تـ.ـداول عمـ.ـلات “شيبـ.ـا إينـ.ـو” في 1 أغسطس/آب 2020، وهـ.ـو ما لاحظـ.ـه المستثمـ.ـر ذلك اليـ.ـوم وأجـ.ـرى أول عمليـ.ـة شـ.ـراء لحوالـ.ـي 70 مليـ.ـار عملـ.ـة منـ.ـها.

أرباح خيالية

واللافت في الأمرحينها, كان سـ.ـعر تـ.ـداول عمـ.ـلات “شـ.ـيبا إينو”، أثنـ.ـاء عمليـ.ـة الشـ.ـراء التـ.ـي أجراهـ.ـا المسـ.ـتثمر، 0.000000000189 دولارأمريكي.

في حين وصل اليـ.ـوم إلى حوالـ.ـي 0.00007941 دولارأمريكي، وهـ.ـو ما يمثل مكسباً سـ.ـريعاً خلال 14 شهراً بأكثر من 7 ملايين بالمئة.

على إثـ.ـر ذلك، يمتلـ.ـك هـ.ـذا المستثمـ.ـر في محفظتـ.ـه الرقميـ.تة حاليـ.ـاً أكثـ.ـر مـ.تن 13بالمئة من إجـ.ـمالي المعـ.ـروض من عملـ.ـة “شيبا إينو”، والتـ.ـي يبلـ.ـغ إجـ.ـمالي المعـ.ـروض المتـ.ـداول منـ.ـها 549 تريليـ.ـون عملـ.ـة.

في حين أدى الارتفاع غير المحتمل في سعر “شيبا إينو” إلى دفع العملة المشفرة إلى قيمة سوقية إجمالية تقارب 45 مليار دولار، متجاوزة بذلك عملة الدوغكوين.

وأصبحت ثامن أعلى العملات المشفرة قيمة اعتباراً من صباح يوم الخميس 28 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

فقد ارتفع سعر تلك العملة المشفرة لنحو 160% هذا الأسبوع، لتصبح من بين أكبر العملات المشفرة على مستوى العالم.

هذا الارتفاع الكبير أثار دهشة الكثير من المستثمرين الذين يرون أنَّ عملة “شيبا إينو” تستند إلى عملة مشفرة أخرى تُعرَف باسم “دوغكوين”.

والتي بدورها أُنشِئَت للسخرية من العملات المشفرة الأخرى مثل “البيتكوين” و”الإيثريوم”.

موقع بزنس إنسايدر

اقرأ أيضاً: الكشف عن جهاز جديد يولد الطاقة الكهربائية من “الحرارة” فقط

ابتكـ.ـر فريـ.ـق من الباحثيـ.ـن في الولايـ.ـات المتحـ.ـدة جهـ.ـازاً فى حجم علبـ.ـة الثقاب، يمكنـ.ـه تحـ.ـويل الحـ.ـرارة المهدورة فى المنـ.ـزل أو السيـ.ـارة إلى مصدر للكهرباء الصديقة للبيئة.

ونقل المـ.ـوقع الإلكتـ.ـرونى “فيز دوت أورج”، المتخصص في التكنولوجيـ.ـا عن الباحـ.ـث “شاشانك بريا”، المتخصـ.ـص فى مجـ.ـال الهندسة وعلوم المواد فى جامعة بنسلفانيا،

قوله: “يمكننا الاستفـ.ـادة من مصـ.ـادر الحـ.ـرارة المهدورة حولنا، مثل أنابيب المياه الساخنة التى تمر فى منازلنا، حيث إن معظم الحرارة الفائضة التى تنبعث من هذه الأنابيب تضيع فى البيئة.

وأضاف, ولكن الآن أصبـ.ـح بمقدورنا احتجازها وتحويلـ.ـها إلى طاقة كهربائية مفيدة“.

ويقول الباحثون إن تقنيات تحويل الحرارة إلى طاقة كهربائية قائمة بالفعل، ولكنها ليست فعَّالة في ظروف الحياة الطبيعية، ولكن الجهاز الجديد يستطيع بالفعل توليد الكهرباء من الحرارة بدرجة كفاءة لم تكن تتوافر من قبل إلا في ظروف المختبرات العلمية.

فكرة الجهاز الجديد 

عند وضعه بالقرب من مصادر الحرارة، فإن الإلكترونيات داخله تتحرك من المكان الساخن إلى المكان البارد، ما يؤدى إلى توليد تيار كهربائي.

واللافت في الأمر, أن الجهاز لا يحتوى على أية أجزاء متحركة، ولا ينتج أي تفاعلات كيميائية أو انبعاثات، وبالتالي ربما يكون مصدراً واعداً لتوليد الطاقة النظيفة”.

ويرى الباحثون أيضاً أنه من الممكن استخدام الجهاز كبديل لأجهزة تكييف الهواء الضارة بالبيئة، ويقولون إنه إذا ما تم توصيل الجهاز بالكهرباء، فإن درجة حرارته تنخفض، ومن الممكن أن يقوم بتكثيف الرطوبة وتحويلها إلى ثلج.

ترجمة من موقع فيز دوت أورج

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.