صحيفة : الأسد” تلقى ضـ.ـربة موجـ.ـعة بسبب حـ.ـرائق الساحل

18 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ يومين
صحيفة : الأسد” تلقى ضـ.ـربة موجـ.ـعة بسبب حـ.ـرائق الساحل

تركيا بالعربي


وجهت صحيفة “الشرق الأوسط” صـ.ـفعة قـ.ـوية للانتصارات العسكرية التي ادعـ.ـى نظام الأسد تحـ.ـقيقها طيلة السنوات السابقة، وذلك على خلفية نشـ.ـوب حـ.ـرائق بجبال الساحل السوري .

ورأت الصحيفة، خلال تقرير نشرته أن نكبة الحـ.ـرائق عرّت الانتصارات العسكرية لنظام الأسد، نتيـ.ـجة عدم تمكنه من إيجاد مستلزمات الإطفاء وعجزه عن تقديم خدمات للمتضـ.ـررين بسببها.

وأشار التقرير إلى أن لون الرماد طغى على كامل المناطق الجبلية وصولًا إلى مسقط رأس الأسد “القرداحة”، بعد أن أتت النـ.ـيران على جميع المحاصيل الزراعية والأشجار المثمرة والحـ.ـراجية، وفجـ.ـعت الفلاحين بمحاصيلهم.

وأضافت الصحيفة أن المـ.ـعونات المقدمة للمتـ.ـضررين في تلك المنطقة هي معنوية أكثر من كونها تعويضًا عن الأضـ.ـرار التي فاقت الأشجار والأراضي الزراعية؛ بل تعدتها إلى الشبكات الكهربائية التي تضـ.ـررت بشكل كبير، علاوة على مشكلة المياه. وفوق كل هذا يعـ.ـاني السوريون من ندرة المحـ.ـروقات والوقوف الطويل في طوابير الانتظار أمام محطات الوقود.



هذا وتعاني مناطق سيطرة نظام الأسد إهـ.ـمالًا شديدًا من قِبل حكومة النظام على كافة المستويات، وقد صرح عضو مجلس الشعب “وائل الملحم” قبل يومين أن حكومة النظام رفضت طلبًا لاستيراد آلاف سيارات الإطفاء والإسعاف لتقوية منظومات الإسعاف والإطفاء، قبل أسابيع من اندلاع الحـ.ـرائق.

المصدر : الدرر الشامية

اقرأ أيضاً: الهجرة التركية تكشف عن عدد السوريين في تركيا وفي كل ولاية

أصدرت دائرة الهجرة التركي بياناً رسمياً جديداً حول أعداد السوريين في الولايات التركية جاء فيه : غازي عنتاب احتلت المرتبة الثانية حيث بلغ العدد السوريين الموجودين في ولاية غازي عنتاب 452,420 سوري بينما أحتلت اسطنبول المرتبة بأعداد السوريين في تركيا.

وبحسب البيان الذي نشره موقع تلفزيون غازي عنتاب وأطلعت عليه تركيا بالعربي فقد بلغ عدد السوريين المقيمين في تركيا 3,627,481 نسمة، وعدد السوريين الذين يعيشون في إسطنبول 511,498 نسمة وهذا الرقم يضع إسطنبول في المرتبة الأولى، ثم تليها غازي عنتاب.

بينما احتلت ولاية هاتاي المرتبة الثالثلة بعدد 436,384 نسمة من السوريين.

وتابع بيان دائرة الهجرة لقد زاد عدد السوريين الذين يسكنون في المدن التركية 50 ألف شخص واصبح العدد الإجمالي 3 مليون 624 الف شخص.

ورغم انتشار فيروس كورونا ونزوح عدد كبير من السوريين الى أوربا زاد عدد السوريين 50 ألفاً.

وأضاف البيان فان عدد السوريين الموجودين في تركيا بتاريخ 2019 كانت 3 مليون 576 الف، بينما وصل العدد بتاريخ 1 تشرين الأول 2020 إلى 3 مليون 624 شخص .

وبحسب رئيس مركز الهجرة واللاجئين السيد متين جورابتر يعود زيادة عدد النازحين السوريين في تركيا إلى سببين:

الأول لا زالت تركيا تسمح بالعبور من المعابر الحدودية للسوريين.

والسبب الثاني يعود ان السوريين الذين لم يكونوا مسجلين في دائرة الهجرة بدؤوا بالتسجيل وبدأت الأعداد تتضح بشكل أدق .

ترتيب المدن ال 10 الأوائل:

١-ولاية إسطنبول 511.498 نسمة .

٢- ولاية غازي عنتاب 452.420 نسمة .

٣- ولاية هاتاي 436.384 نسمة.

٤- ولاية اورفا 422.054 نسمة.

٥-ولاية اضنه 249.477 نسمة.

٦ – ولاية مرسين 218.737 نسمة.

٧ – ولاية بورصا 177.436 نسمة.

٨ – ولاية ازمير 147.047 نسمة.

٩ – ولاية قونيا 116.450 نسمة.

١٠ – ولاية كلس 109.117 نسمة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.