تركيا: حلاق سوري في يتعرض لغرامة مالية ومصادرة معدات عمله (فيديو)

29 مارس 2020آخر تحديث : منذ 7 أشهر
تركيا: حلاق سوري في يتعرض لغرامة مالية ومصادرة معدات عمله (فيديو)

تركيا بالعربي


غرمت السلطات المحلية في ولاية إزمير حلاقاً سورياً، خالف تعليمات الداخلية التركية، وحول منزله إلى “صالون حلاقة” لاستقبال الزبائن.

وكانت قد أصدرت وزارة الداخلية التركية تعميماً يقضي بإغلاق كافة صالونات التجميل والحلاقة بشكل مؤقت، في إطار التدابير المتخذة للحيلولة دون انتشار فيروس “كورونا”.

وقالت صحف محلية، بحسب موقع “الجسر ترك”، إن مديرية الضابطة في قضاء بوجا تلقت بلاغاً حول استقبال حلاق سوري زبائنه داخل منزله، بعد أن اضطر لإغلاق صالونه مؤخراً.

وداهمت فرق شرطة البلدية المنزل المعني في البلاغ، وتحققت من صحته، حيث تبين بأن الشاب السوري قام بتحويل إحدى الغرف الفارغة إلى صالون حلاقة.



هذا وقد فرضت مديرية الضابطة غرامة مالية بحق الحلاق السوري، وقامت فرقها بمصادرة أدواته.

وفي موضوع آخر وجهت ولاية “غازي عنتاب” التركية رسالة للاجئين السوريين المقيمين فيها، تطالبهم خلالها بتجنُّب الخروج إلى الشوارع والأماكن العامة تجنُّباً للإصابة بفيروس “كورونا”.

وجاء في نص الرسالة: “أعزاءنا السوريين ابقوا في منازلكم، ولا تخرجوا منها إلا للضرورة القصوى، وذلك لأجلكم ولأجل الناس الذين تحبونهم”.

وفي سياق متصل طالب والي ولاية اسطنبول علي يرلي قايا سكان مدينة إسطنبول عدم مغادرة منازلهم لمدة 48 ساعة كإجراء إحترازي من تفشي وباء كورونا.

ودعا قايا في تغريدة رسمية له على تويتر أطلعت عليها تركيا بالعربي سكان اسطنبول إلى البقاء في المنازل من أجل صحتهم وصحة عائلاتهم وأحبائهم”.

وقال قايا في تغريدته : تركنا مياديننا للطيور وسواحلنا للنوارس لكي نعيش هذا الجمال ونتشاطره مع أحبابنا، ومن أجل صحتك وعائلتك وأحبابك وإسطنبول وبلادنا، لا تخرج مدة 48 ساعة. ابقوا في منازلكم يا أهل إسطنبول.

وفي وقت سابق أصدر والي إسطنبول علي يرلي قايا قرارا بمنع اصطحاب الأطفال إلى الأسواق الشعبية والماركت.

جاء ذلك في إطار التدابير الاحترازية منعاً لتفشي وباء كورونا.

وكان قايا قد أعلن سابقاً اليوم السبت إغلاق مخارج المدينة أمام حافلات السفر مساء اليوم السبت.

وذكرت وكالة أتش دي إي أن محافظ إسطنبول أعلن في بيان على حسابه على تويتر أنه سيتم إغلاق مخارج المدينة أمام حافلات السفر في تمام الساعة الخامسة مساءً.

وقال المحافظ – بحسب الوكالة- إن القرار يستثني المواطنين المحالين للعلاج بقرار طبي، ومن توفي له قريب من الدرجة الأولى، أو لديه مريض في حالة حرجة، والذين جاؤوا خلال الـ15 يومًا الماضية وليس لديهم مكان للإقامة.

وأكد قايا في بيانه أنه وجب على هؤلاء المواطنين السفر بناء على تصريح من مكتب القائمقام بالمنطقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.