تحركات عسكرية سعودية … والهدف إيران

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالم
21 يونيو 2019آخر تحديث : الجمعة 21 يونيو 2019 - 11:51 صباحًا
تحركات عسكرية سعودية … والهدف إيران
الجيش السعودي

تركيا بالعربي

تسريبات عن تحركات عسكرية سعودية … والهدف سيكون كارثياً بحسب هذا المصدر

متسائلة ما السبب وراء ذلك وهل هي بأوامر مباشرة من ترامب، فقد سلطت حسابات موثوقة على وسائل التواصل الإجتماعي الضوء على تحركات عسكرية مريبة في قواعد عسكرية سعودية.

فبحسب تسريبات كشف عنها حساب “مجتهد” على موقع “تويتر” ورصدتها سوشال، الخميس فقد أكد أن تحركات عاجلة تجري حالياً داخل مواقع عسكرية في السعودية، في خطوة يبدو أنها لتسهيل ضربة عسكرية أمريكية ضدَّ إيران.

وقال “مجتهد” بحسب وسائل إعلام عربية: “إن تصريح ترامب أن إيران ارتكبت خطأ فادحًا بإسقاط الطائرة الأمريكية المسيرة وقوله ستعرفون طبيعة الرد هو شبه تأكيد بضربة أمريكية”.

ونقل “مجتهد” عن مصادر “في وزارة الدفاع السعودية والحرس تأكيد التنسيق مع أمريكا بشكل عاجل لتهيئة المواقع العسكرية السعودية لخدمة أمريكا في مواجهة قريبة”.

وأوضح “مجتهد” في تغريدة أخرى، أن “ترامب لا يستطيع شنَّ حرب شاملة على إيران بعد أن نزع عنه الكونجرس صلاحية ذلك، لكن لديه كامل الصلاحية بضربة محدودة “تأديبية”.

وتابع حساب مجتهد أن هذا “ما قد يتسبب بردة فعل إيرانية ثم أمريكية، ثم تُجبر أمريكا على حرب شاملة مع إيران ويُجبر الكونغرس على الموافقة عليها وهو ما يريده ترامب ويريده ابن سلمان”.

الجدير ذكره هنا أن الحرس الثوري الإيراني كان قد أعلن الخميس عن إسقاط طائرة أمريكية مسيرة قال: إنها اخترقت المجال الجوي الإيراني، وهو ما نفته الولايات المتحدة وأكده حطام الطائرة التي سقطت في المياة الدولية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.