تسجيل الدخول

هذا ماقاله والي “غازي عنتاب” عن السوريين

2 يناير 2019آخر تحديث : منذ 11 شهر
هذا ماقاله والي “غازي عنتاب” عن السوريين

أورينت نت – غازي عنتاب- آلاء صبرا

قال والي مدينة غازي عينتاب التركية (داوود غول)،” إننا مستمرون بالوقوف إلى جانب إخوتنا السوريين، وسنحارب الإرهاب معهم جنبا إلى جنب”.

وجاء حديث (غول) خلال اجتماع عقده (الأربعاء) مع مجموعة من الصحفيين السوريين والأتراك على خلفية الأحداث الأخيرة التي شهدتها ولاية غازي عينتاب.

وذكر الوالي أن السلطات التركية تابعت قضية مقتل الشابة السورية (غنى أبو صالح) التي حدثت مؤخرا في الولاية، وتمكنت من الوصول إلى المجرمين، مضيفا أنهم سيتخذون الإجراءات اللازمة بحق كل من يحاول زعزعة الاستقرار ونشر الشائعات في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار إلى أنه سيتم محاسبة المجرمين أيا كانوا، وأينما كانوا، منوها إلى أن قانون العدالة في تركيا لا يفرق بين سوري وتركي.

وشدد الوالي خلال الاجتماع على ضرورة الالتزام بالقوانين من قبل السوريين والأتراك والابتعاد عن الشائعات وإثارة الفتن بين الشعبين، لافتا إلى أنهم سيبقون دائما إلى جانب المظلومين.

وردا على سؤال حول الإجراءات المتعلقة بالولاية بعد تحرير مناطق شرق الفرات شمال شرقي سوريا، أجاب الوالي أنهم سيتخذون كل التدابير اللازمة لحفظ الأمن في “ولاية عنتاب”، وسيحاربون في سوريا حتى القضاء على “الإرهابيين”، في إشارة إلى ميليشيا “قسد”(تشكل الوحدات الكردية عمودها الفقري).

وأضاف أنهم سيساهمون في تنفيذ مشاريع خدمية متنوعة في المنطقة بعد تطهيرها من “الإرهابيين” على حد تعبيره.

يشار إلى أن ولاية غازي عينتاب التركية شهدت عدة حوادث ضد سوريين، كان أخرها مقتل الطالبة السورية غنى أبو صالح (19 عاماً) ، أثناء عودتها من الجامعة.



رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.