شاب سوري يطلق هاشتاغ #عذراً_مرح_الحمد رداً على سخرية أحد حكام برنامج نجوم العلوم على فتاة سورية مخترعة

16 أكتوبر 2018آخر تحديث :

تركيا بالعربي / خاص

رصدت تركيا بالعربي إنتشاراً واسعاً لمقطع فيديو للشاب السوري سليمان أبو غيدا وهو يدافع عن فتاة سورية قدمت إختراع جديد متخصص في فرز النفايات أمام لجنة تحكيم برنامج “نجوم العلوم” والذي تبثه قناة العربي.

وقد إنتقد الشاب سليمان رد فعل أحد حكام البرنامج وهو “البروفيسور فؤاد مراد” والذي قام بصد فكرة الفتاة السورية المخترعة “مرح الحمد” دون أن يدخل معها بالتفاصيل، ناهياً النقاش معها بشكل ساخر.

وأثناء متابعة تركيا بالعربي للحلقة المقصودة من البرنامج فقد أتضح أن الدكتور قام بالسخرية من إختراع الفتاة السورية قائلاً لها “هلق هذا كلو للزبالة”.

وتابع البروفيسور فؤاد مراد والذي يعرّف نفسه على أنه المستفزّ بشكل ساخر من إختراع الفتاة ” يعني فينا نلعب “باسكيت بول” في إشارة إلى جواب الفتاة أن إختراعها لا يقبل وضع القمامة دفعة واحدة حتى تستطيع الآلة أن تتعرف على نوعية القطع المرمية بداخلها بواسطة الكاميرة ومستشعر صوت.

وقد رد الشاب سليمان أبو غيدا عبر قناته على يوتيوب على البروفيسور فؤاد مراد قائلاً أن ما تتكلم عنه أنه شيء غير مقبول وضعه في المستشفيات أو المدارس إنما هو كلام خاطئ، حيث أن الدول المتقدمة تقوم بهذا الأمر فعلاً ومن ثم أرفق أدلة على ذلك في نفس مقطع الفيديو الذي سنشاهده سوية نهاية المادة.

وعبَّر الشاب عن إنزعاجه الكبير من مسألة تناول إختراعات الشباب بالسخرية وتحريف مسار المواضيع الجدّية إلى مواضيع أخرى مثل الغناء والرقص، وخاصة أن الفتاة أعربت عن ميولها الكبيرة بإتجاه الإختراعات، إلا أن البروفيسور فؤاد مراد كان جلفاً وساخراً بشكل كبير في برنامج من المفترض أن يكون مثالاً للرصانة والجدية في أخذ الأفكار والتحدث في حيثيات الاختراعات وليس أخذ الأمور بسخرية كما فعل أمام المشاهدين.

وأخيراً نترككم مع الرد الكامل للشاب سليمان على لجنة التحكم

https://www.youtube.com/watch?v=It-LRcEdKUk

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.