قرارٌ صادم من “نظام الأسد” للميليشيات الإيرانية و”حزب الله” في سوريا

28 مايو 2018آخر تحديث :
الإيرانيين في سوريا
الإيرانيين في سوريا

أفاد موقع “زمان الوصل” بأن “نظام الأسد” أصدر قرارًا لتقليم أظافر الميليشيات الإيرانية و”حزب الله” في سوريا، وذلك بعد المطالبات الأخيرة من روسيا لإخراج القوات الأجنبية من البلاد.

ونقل الموقع السوري المعارض عن أحد مصادره الخاصة في جيش النظام قوله: “إن قائد القوى الجوية والدفاع الجوي اللواء الطيار، أحمد بلول، أصدر قرارًا في الأيام القليلة الماضية بمنع استخدام هنغرات الطائرات في المطارات من قِبَل عناصر الميليشيات الإيرانية ومقاتلي (حزب الله) لتجنب تعرضها للاستهداف من الطيران الحربي الإسرائيلي والإبقاء على استعمالها من قِبَل عناصر القوى الجوية للنظام”.

وجاء قرار “بلول” – بحسب زمان الوصل – عقب الضربة الجوية الأخيرة التي نفّذها الجيش الإسرائيلي ضد مطار الضبعة بريف حمص، حيث استهدفت “الهنغرات” على جانبي رأس المهبط الغربي من الشمال والجنوب في المطار.

وأشار إلى أن الميليشيات الإيرانية كانت تستخدم “الهنغرات” في تخزين الذخائر وإقامة ورش تصنيع حربية خاصة بهم، إضافة إلى إقامة عناصر الميليشيات فيها.

واعتبر الموقع المعارض، أن قرار “بلول” إشارة إلى بدء النظام بالطلب من إيران إغلاق مقراتها في بعض المواقع العسكرية الحساسة، مثل المطارات كخطوة أولى للطلب من القوات الإيرانية وميليشياتها الخروج من سوريا في وقتٍ لاحق، تنفيذًا لمطالب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين لبشار الأسد.

وكان الرئيس الروسي استدعى بشار الأسد إلى “سوتشي” قبل أيام وطلب منه إخراج القوات الأجنبية من سوريا في إشارة إلى ميليشيات إيران و”حزب الله”.

وتشن إسرائيل حملة جوية مكثفة منذ عدة أشهر على مواقع القوات الإيرانية و”حزب الله” المتمركزة في المطارات العسكرية التابعة لقوات النظام وتركزت في محيط دمشق وريف حمص وحماه ودرعا وريف حلب؛ وأدت إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفها.

المصدر: الدرر الشامية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.