أوميت أوزداغ يطالب الحكومة التركية بفرض حظر تجوال

2 يوليو 2024آخر تحديث :
إعلان
أوميت أوزداغ
أوميت أوزداغ

أوميت أوزداغ يطالب الحكومة التركية بفرض حظر تجوال

تركيا بالعربي، 01.07.2024

طالب أوميت أوزداغ، زعيم حزب الظفر التركي، الحكومة التركية بفرض حظر تجوال في الولايات التي تشهد اضطرابات نتيجة الأحداث الأخيرة في شمال سوريا وداخل تركيا. وفي تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في تويتر، أوضح أوزداغ أن سبب الأحداث في المناطق التي يسيطر عليها الجيش التركي في شمال سوريا لا يعود إلى ما حدث في قيصري، بل بسبب بدء المحادثات والتجارة بين تركيا والنظام السوري بدعم من روسيا.

وأكد أوزداغ أن فتح معبر أبو السندين الأسبوع الماضي على الطريق الذي يربط الباب بحلب، نتيجة المحادثات والاتفاقيات مع النظام السوري، أثار قلق الجيش السوري الحر والسكان المحليين. وشدد على أن معظم الجيش السوري الحر وقف إلى جانب القوات المسلحة التركية ضد المهاجمين.

وأشار أوزداغ إلى أن المجلس المحلي في أعزاز حاول فتح الطريق بين أعزاز وحلب، مما أثار استياء القوات الأجنبية في الشمال وأدى إلى تحريض السكان. وأكد أن السبب الرئيسي وراء هذه التحركات هو محاولة عرقلة المحادثات بين تركيا والنظام السوري واستمرار مشروع دولة حزب الاتحاد الديمقراطي.

كما أشار أوزداغ إلى تدهور الوضع في عفرين، وأكد أن قوات الأمن التركية ترد بقوة على العصابات التي تهاجم تركيا في شمال سوريا.

إعلان

وفي حديثه عن اللاجئين السوريين في تركيا، حذر أوزداغ من أن محاولة حل المشكلة بالغضب والكراهية في الشوارع ستكون ضررًا كبيرًا لتركيا. ودعا المواطنين الوطنيين إلى المشاركة في مظاهرة سلمية في جناق قلعة في 8 و9 أغسطس، للتعبير عن رغبتهم في عودة اللاجئين إلى ديارهم.

وفي الختام، دعا أوزداغ الحكومة التركية إلى فرض حظر تجوال من الساعة 22:00 حتى 05:00 في الولايات التي تشهد اضطرابات أو من المحتمل أن تشهدها، بهدف تسريع استعادة الهدوء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.