في حال وصلوا إلى السلطة… زعيم المعارضة التركية يعلن عن إنشاء وزارة جديدة!

1 يوليو 2024آخر تحديث :
إعلان
في حال وصلوا إلى السلطة… زعيم المعارضة التركية يعلن عن إنشاء وزارة جديدة!

في حال وصلوا إلى السلطة… زعيم المعارضة التركية يعلن عن إنشاء وزارة جديدة!

ترجمة تركيا بالعربي

قال رئيس حزب الشعب الجمهوري (CHP) “أوزغور أوزال”، خلال مقابلة مع الصحفي التركي”فاتح ألتايلي” على قناته على يوتيوب، أنه في حال وصولوا إلى السلطة سيقومون بإنشاء “وزارة المرأة والمساواة بين الجنسين” بجانب “وزارة الأسرة والخدمات الاجتماعية”. حيث أثارت الترصحات التي ادلى بها “أوزال” ردود فعل واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي.

أوضح “أوزال” في تصريحاته أنهم يخططون لفتح وزارات جديدة وتشكيل حكومتهم المستقبلية بوزارات موازية تحمل أسماء جديدة وتخصصات محددة.

وأكد أن الوزارة الجديدة ستهدف إلى تعزيز المساواة بين الجنسين وتحسين شؤون المرأة في تركيا.

من جهة أشار “أوزيل” إلى أن حزب الشعب الجمهوري يخطط لإنشاء وزارات جديدة، منها وزارة الشؤون البحرية ووزارة التجار، مؤكداً أن وزارة الأسرة ستُعاد تشكيلها لتصبح “وزارة شؤون المرأة والمساواة بين الجنسين”.

إعلان

وأضاف أنهم سيخصصون السياسات الاجتماعية لمكان منفصل بهدف التركيز بشكل أكبر على محتوى هذه السياسات والتواصل الفعال.

أثارت هذه الخطوة ردود فعل متباينة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث انتقدها البعض بزعم أنها ستؤدي إلى إضفاء الطابع الرسمي على مجتمع الميم (LGBT).

وأكد “أوزيل” أن هذه التغييرات تأتي في إطار خطة شاملة لحزب الشعب الجمهوري تهدف إلى تحسين الهيكل الوزاري وتقديم سياسات اجتماعية أكثر فعالية وشمولية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.