عاجل: تصريح لوزير الداخلية حول الأحداث التي شهدتها مدينة قيصري الليلة الماضية

1 يوليو 2024آخر تحديث :
إعلان
وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا
وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا

عاجل: تصريح لوزير الداخلية حول الأحداث التي شهدتها مدينة قيصري الليلة الماضية

أعلن وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، عن اعتقال 67 شخصاً على خلفية الأحداث التي شهدتها مدينة قيصري الليلة الماضية. وأكد يرلي كايا أن تركيا دولة قانون، وأن قوات الأمن تواصل معركتها ضد كافة الجرائم والمجرمين، مشيراً إلى أن القضاء التركي سيمنح المجرمين العقوبات التي يستحقونها.

وقال الوزير يرلي كايا: “من غير المقبول أن يقوم شعبنا بالإضرار بالبيئة دون مراعاة النظام العام والأمن وحقوق الإنسان. لا يمكننا أن نسمح بكراهية الأجانب، التي ليست في عقيدتنا، ولا في قيمنا الحضارية، ولا في سجل أمتنا المقدسة.”

وأوضح يرلي كايا أن مواطنين في قيصري ألقوا القبض على مواطن سوري يُدعى أ.أ، مساء أمس، بعد أن تحرش بفتاة سورية قريبة له، وتم تسليمه إلى قوات الأمن التي بدأت التحقيق فوراً في الحادث. وأعرب الوزير عن أسفه لتصرف بعض المواطنين في قيصري بشكل غير قانوني وبطريقة لا تتناسب مع القيم الإنسانية، مما أدى إلى إلحاق أضرار بمنازل وأماكن عمل ومركبات تعود لمواطنين سوريين.

وأكد يرلي كايا في ختام تصريحه أن تركيا ستظل متمسكة بقيمها الحضارية والإنسانية، وستستمر في مكافحة كافة أشكال الجريمة والحفاظ على النظام العام وحقوق الإنسان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.