رغم النداءات الدولية.. تركيا تواصل ترحيل اللاجئين السوريين

1 يوليو 2024آخر تحديث :
إعلان
ترحيل السوريين
ترحيل السوريين

رغم النداءات الدولية.. تركيا تواصل ترحيل اللاجئين السوريين

تواصل تركيا تنفيذ سياستها بترحيل اللاجئين السوريين إلى وطنهم، حيث يواجهون ظروفًا صعبة ومأساوية، على الرغم من المخاوف الحقوقية والنداءات الدولية لوقف هذه الممارسات.

أكدت أنيتا ستاروستا، الباحثة في منظمة “ميديكو إنترناشيونال”، أن تركيا استخدمت اللاجئين السوريين باستمرار كأداة سياسية. وأشارت إلى أن هذا الاستخدام كان واضحًا سواء من خلال الاتفاق بين الاتحاد الأوروبي وتركيا الذي تضمن مليارات اليورو، أو من خلال التأثير على مستقبل النظام في سوريا في حال الإطاحة بنظام الرئيس بشار الأسد.

وأضافت ستاروستا أن اللاجئين السوريين في تركيا كانوا يخضعون فقط لنظام “الحماية المؤقتة”، مؤكدة أنهم لم يعاملوا إلا كضيوف. وأوضحت أن وتيرة عمليات الترحيل تصاعدت بشكل ملحوظ منذ عام 2018، مما أثار ضجة كبيرة، خاصة قبيل الانتخابات الرئاسية لعام 2023.

و تستمر هذه السياسة التركية في تنفيذ عمليات الترحيل بالرغم من النداءات الحقوقية والدولية المتزايدة، التي تطالب بوقف هذه الممارسات حفاظًا على حقوق اللاجئين وسلامتهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.