رئيس الحزب الجيد يحذر: مشكلة اللاجئين في تركيا أصبحت مسألة وجودية

1 يوليو 2024آخر تحديث :
إعلان
رئيس الحزب الجيد يحذر: مشكلة اللاجئين في تركيا أصبحت مسألة وجودية

رئيس الحزب الجيد يحذر: مشكلة اللاجئين في تركيا أصبحت مسألة وجودية

حذر رئيس الحزب الجيد، مسوّد درويش أوغلو، من تصاعد التوترات المتعلقة بمشكلة اللاجئين في تركيا، مشيرًا إلى الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة قيصري. وأكد أن هذه المشكلة أصبحت مسألة وجودية تستدعي اتخاذ خطوات جادة من قبل الحكومة.

كما أوضح درويش أوغلو أن الحزب الجيد كان قد حذر مرارًا وتكرارًا من وقوع أحداث مشابهة لما يحدث الآن في قيصري. وأكد أن الوضع الحالي هو نتيجة لتجاهل التحذيرات وعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة في الوقت المناسب.

وقد صرح درويش أوغلو بأن مشكلة اللاجئين باتت تشكل تهديدًا وجوديًا لتركيا، داعيًا الحكومة إلى اتخاذ خطوات جدية لحل هذه المشكلة. وأشار إلى أن عدم معالجة هذه القضية بشكل فعال قد يؤدي إلى تفاقم الأوضاع ويزيد من التوترات الاجتماعية.

و وجه درويش أوغلو دعوة إلى منظمات المجتمع المدني لتقديم بيان مشترك يحتوي على خريطة طريق لحل مشكلة اللاجئين، مطالبًا بأن تتحرك الإرادة السياسية بناءً على هذه الخريطة. وأكد أن الحلول المستدامة تتطلب تعاونًا بين الحكومة والمجتمع المدني لضمان تحقيق الاستقرار والأمان لجميع الأطراف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.