بلد عربي يؤكد إلتزامه بالإتفاقيات الدولية حول اللاجئين

1 يوليو 2024آخر تحديث :
إعلان
بلد عربي يؤكد إلتزامه بالإتفاقيات الدولية حول اللاجئين

بلد عربي يؤكد إلتزامه بالإتفاقيات الدولية حول اللاجئين

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أكدت رئيسة اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، نائلة جبر، التزام مصر بالاتفاقيات الدولية المتعلقة باللاجئين والمهاجرين. وشددت على أن القوانين المصرية تعاقب المهربين وليس الأشخاص الذين يتم تهريبهم.

حيث تنتهي اليوم المهلة التي حددتها الحكومة المصرية لجميع الأجانب المقيمين على الأراضي المصرية لتسجيل أسمائهم وتوفيق أوضاعهم لدى وزارة الداخلية. وسيحرم جميع المخالفين من أي خدمات حكومية بعد انتهاء المهلة.

وأوضحت “جبر” أن هذه الإجراءات تأتي في إطار ضرورة تقنين أوضاع المقيمين داخل البلاد بما يتوافق مع القوانين. وأضافت أن الدولة المصرية ستتعامل بـ”حسن نية” مع المخالفين، مع النظر في كل حالة بشكل منفرد وتقدير الظروف الخاصة لكل شخص، سواء كانت عقبات لوجيستية أو مادية.

كما أكد عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أيمن زهري، أن القاهرة لن تتخذ إجراءات عنيفة تجاه الأجانب المخالفين، موضحاً أن الهدف من تسجيل بياناتهم ليس تحصيل مبالغ مالية، بل توفير قاعدة بيانات متكاملة عنهم.

إعلان
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.