الرئيس أردوغان يستعد لجولات دبلوماسية مكثفة في يوليو 2024

1 يوليو 2024آخر تحديث :
إعلان
عاجل أردوغان
عاجل أردوغان

الرئيس أردوغان يستعد لجولات دبلوماسية مكثفة في يوليو 2024

يستعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لجولات وزيارات دبلوماسية مكثفة خلال شهر يوليو 2024، تتضمن مشاركات في قمم دولية وزيارات رسمية، وسط توقعات بلقائه مع رئيس النظام السوري في إحدى محطاته.

3-4 يوليو: يبدأ أردوغان جولاته بزيارة العاصمة الكازاخستانية أستانة لحضور قمة رؤساء دول وحكومات منظمة شنغهاي للتعاون. ومن المتوقع أن يجتمع خلالها مع العديد من القادة الدوليين، مع احتمال لقائه برئيس النظام السوري، بعد تصريحات إيجابية من أردوغان حول إمكانية “التطبيع وإقامة علاقات عائلية كما كان في السابق” مع سوريا.

6 يوليو: يتوجه الرئيس أردوغان إلى مدينة شوشة الأذربيجانية للمشاركة في قمة غير رسمية لمنظمة الدول التركية، حيث سيناقش القادة التعاون الإقليمي والقضايا المشتركة.

9-11 يوليو: يقوم أردوغان بزيارة إلى العاصمة الأمريكية واشنطن للمشاركة في قمة حلف شمال الأطلسي “ناتو”. وسيعقد على هامش القمة العديد من اللقاءات الثنائية مع قادة الدول الأعضاء، حيث من المتوقع أن يتصدر الوضع في قطاع غزة جدول أعماله خلال هذه اللقاءات.

و تتجه الأنظار بشكل خاص إلى قمة أستانة، التي قد تشهد لقاءً تاريخيًا بين أردوغان ورئيس النظام السوري، ما يعكس تحولًا مهمًا في العلاقات التركية-السورية.

إعلان
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.