اتحاد نقابات العمال التركية يكشف عن تقرير “خط الجوع والفقر” لشهر يونيو

1 يوليو 2024آخر تحديث :
إعلان
العملة التركية
العملة التركية

اتحاد نقابات العمال التركية يكشف عن تقرير “خط الجوع والفقر” لشهر يونيو

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أصدر اتحاد نقابات العمال التركية (TÜRK-İŞ) تقريره الشهري “خط الجوع والفقر” لشهر يونيو، والذي يسلط الضوء على الإنفاق الشهري اللازم لعائلة مكونة من أربعة أفراد في أنقرة لتأمين نظام غذائي صحي ومتوازن.

وفقاً للتقرير، بلغ حد الجوع، أي الإنفاق الشهري على الطعام، 18,978 ليرة تركية. أما حد الفقر، الذي يشمل الإنفاق على الغذاء والنفقات الشهرية الأخرى مثل الملابس، السكن (الإيجار والكهرباء والمياه والوقود)، النقل، التعليم، الصحة والاحتياجات المماثلة، فقد وصل إلى 61,820 ليرة تركية.

أشار التقرير إلى أن “تكلفة المعيشة” لموظف واحد بلغت 24,614.20 ليرة تركية شهرياً. كما بلغت الزيادة في الحد الأدنى للإنفاق على الغذاء لعائلة مكونة من أربعة أفراد في أنقرة 0.05% مقارنة بالشهر السابق، في حين بلغ معدل التغيير في الأشهر الـ 12 الماضية 82.96%.

أظهرت البيانات أن أسعار منتجات الألبان، الزبادي، والأجبان لم تتغير بشكل كبير خلال شهر يونيو. كما شهدت أسعار لحوم البقر والضأن انخفاضاً طفيفاً بمناسبة عيد الأضحى، في حين استقرت أسعار لحوم الدجاج.

إعلان

ارتفعت أسعار بعض الحبوب، حيث زاد سعر الحمص والعدس الأحمر بمقدار 3 ليرات، والفاصوليا الجافة والعدس الأخضر بمقدار 5 ليرات للكيلوغرام الواحد. كما بلغ متوسط سعر كيلوغرام الخضار 34 ليرة، ومتوسط سعر كيلوغرام الفاكهة 57 ليرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.